تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الذكاء الاصطناعي هو مستقبل البشرية .. تعرف على الـ  4 شركات القادرة على السيطرة على هذا المستقبل

محمد نصار
محمد نصار

2 د

الرئيس التنفيذي لشركة جوجل سوندار بيتشاي، يسلط الضوء على إمكانيات الذكاء الاصطناعي ليكون الانتقال التكنولوجي الأكثر تأثيرًا.

تحتل الشركات التكنولوجية الكبرى، بما في ذلك ألفابيت، ومايكروسوفت، وأمازون، ونفيديا، موقعًا استراتيجيًا للاستفادة من ثورة الذكاء الاصطناعي.

على الرغم من بعض المخاوف، مثل تقييم نفيديا، تقدم هذه الشركات فرصًا واعدة للمستثمرين في الرهان على مستقبل الذكاء الاصطناعي.

طبقًا لموقع CryptoPolitan، صرح الرئيس التنفيذي لشركة جوجل سوندار بيتشاي تصريح جديد أثار من خلاله النقاشات في المجتمع التكنولوجي، إذ أكد أن الذكاء الاصطناعي سوف يكون الانتقال التكنولوجي الأكثر تأثيرًا في حياتنا، متوفقًا على تأثير الإنترنت.

وبسبب تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي، فإنه يوجد أربع شركات تكنولوجية قادرة على حمل مسؤولية تطوير هذه التقنيات، وتُعد مناسبة للاستثمار طويل الأمد في هذا المجال وهم: 


شركة ألفابيت 


أكد سوندار بيتشاي أثناء التحدث عن إمكانيات الذكاء الاصطناعي، على قدرة شركة ألفابيت الشركة الأم لشركة جوجل على تعزيز قطاعات متعددة مثل التعليم الشخصي إلى التنبؤ بالكوارث، وتحتل شركة ألفابيت موقعًا قويًا في سباق الذكاء الاصطناعي، لأنها تمتلك كل المقومات التي تمكنها من قيادة هذا المجال من موارد مالية ضخمة، وخبرة واسعة، وامتلاكها إلى كم هائل من البيانات يمكنها من المنافسة في هذا المجال وبقوة.


شركة مايكروسوفت


استطاعت شركة مايكروسوف تحت قيادة الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا إجراء استثمارات استراتيجية ضخمة في مجال الذكاء الاصطناعي، مثل تعاونها مع شات جي بي تي من شركة Open AI، ويتماشى تطور الذكاء الاصطناعي مع رؤية وإمكانيات الشركة لتحويل مجالات مهنية متعددة، وتهدف إلى المنافسة بقوة في مجال الذكاء الاصطناعي.


شركة أمازون 


تُعد شركة أمازون من الشركات المؤهلة بقوة للمنافسة في مجال الذكاء الاصطناعي، ومن أكثر الشركات التي تستطيع مواكبة والتأقلم مع التغيرات الحديثة، فعندما تواجه أي شركة العديد من التحديات، يكون أمامها خيارين إما الثبات والانهيار أو مواكبة التطور، وتُعد شركة أمازون التي بدأت من بيع الكتب من أكثر الشركات قدرة على التطور.

دخلت أمازون مجال الذكاء الاصطناعي من خلال منتجات مثل Amazon Bedrock، ولكن الفرصة الأكبر أمام أمازون هي في خدمات الويب من أمازون، إذ تمتلك أمازون قاعدة بيانات هائلة تجعلها تتفوق على منافسيها.


شركة نفيديا 


ذو صلة

تُعد شركة نيفيديا إحدى الشركات القادرة على المنافسة في مجال الذكاء الاصطناعي، إذ تشتهر هذه الشركة برقائقها التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي عالية الأداء، وحققت نجاحًا كبيرًا في العالم الماضي بسبب زيادة الطلب على منتجاتها، لكن لا يزال يوجد الكثير من المخاوف حول تقييم أسهمها، لكن تظل شركة نيفيديًا لاعبًا مهمًا ورئيسيًا في قطاع الذكاء الاصطناعي.

نحن الآن على أعتاب ثورة الذكاء الاصطناعي الذي سوف يغزو كل المجالات، لذلك فإن الباحثين عن النمو طويل الأمد يجب عليهم النظر في الشركات الرائدة مثل ألفابيت ومايكروسوفت وأمازون ونيفيديا لأنهم هو الرواد المحتملين لعصر الذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة