تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الصين تحطم رقمًا قياسيًا في مجال تقنية 6G بسرعة نقل بيانات لاسلكية تبلغ 100 جيجابت في الثانية!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تمكنت الصين من تحقيق إنجازات مهمة في مجال تقنية الجيل السادس 6G، بعدما استطاعت الأكاديمية الثانوية لعلوم وصناعة الطيران الصينية إتمام عمليات نقل بيانات لاسلكية بسرعة 100 جيجابت في الثانية وبنطاق ترددي يبلغ 10 جيجاهرتز خلال الاختبارات الأخيرة.

تمكنت الأكاديمية الثانوية لعلوم وصناعة الطيران الصينية من إتمام عمليات نقل بيانات لاسلكية بسرعة 100 جيجابت في الثانية وبنطاق ترددي يبلغ انتقال 10 جيجاهرتز في اختبارات تقنية 6G.

تستخدم تقنية 6G "أشعة تيراهيرتز" التي تمكن من نقل بيانات بسرعة وأداء أعلى، وتساعد في تحسين عمليات النقل اللاسلكي.

يتوقع أن تقنية 6G ستكون متاحة للجمهور بحلول عام 2030.


اعتمد المختبر الصيني في تقنية 6G على تقنية أشعة تيراهيرتز التي تتميز بنطاق ترددي أوسع، وتسمح بزيادة السرعة والأداء لعمليات النقل اللاسلكي.

ومن المتوقع أن تتيح هذه التقنية خلال الفترة المقبلة عمليات النقل اللاسلكي بمعدلات أقل في التأخير من شبكات الألياف البصرية الحالية. حيث يفضل المستخدمون حالياً استخدام كابلات الألياف الحالية بسبب سرعتها، ولكن باستخدام تقنية تيراهيرتز، سيكون بمقدور تقنية 6G المنافسة بشكل أفضل مع شبكات الألياف الحالية.

وتشير التوقعات إلى أن تقنية 6G قد تتاح للجمهور عام 2030، وهي قادرة على تحقيق معدلات نقل بيانات تصل إلى 1 تيرابايت في الثانية. ومع ذلك، فإن المجالات الترددية الحالية يتعين تحسينها لدعم هذا المعيار.

ذو صلة

وتحتاج تقنية "6G" رغم الإنجازات المهمة التي حققتها، إلى وقت وتمويل لتصبح متاحة بشكل واسع للجمهور. وحتى ذلك الحين، ستواصل البحوث والتحسينات على هذه التقنية لتوفير تجربة سهلة ووصول مريح للمستخدم النهائي. الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تتنافس مع الصين في إطلاق هذه التقنية أولًا، مما يؤكد أهمية تقنية "6G" في مستقبل الاتصالات اللاسلكية.

ومن الجدير بالذكر أنه بفضل زيادة سرعة نقل البيانات وتحسين الاتصالات اللاسلكية، يمكن أن تغير تقنية 6G طريقة الوصول ونقل البيانات بشكل كبير. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن هذه التقنية لا تزال في مرحلة التطوير وتحتاج إلى مزيد من الاختبارات والتحسينات قبل أن تتوفر للجمهور.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة