تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شخص طلب من ChatGPT وصف شكله البشري واستخدم DALL-E لرسمه وكانت النتيجة صادمة

نور حسن
نور حسن

2 د

طلب أحد الأشخاص من ChatGPT وصف شكله البشري.

استخدم هذا الشخص الوصف مع DALL-E الذي رسم الوصف بشكل غريب.

يقوم DALL-E برسم صور باستخدم الذكاء الاصطناعي عبر مُعطيات مكتوبة.


لا بد وأنك سمعت عن الغزو الجديد للذكاء الاصطناعي حيث سيطر بوت ChatGPT على العناوين الرئيسية لجميع الأخبار التقنية، لكن قبل ضجة ChatGPT، كان هناك مشروع آخر من مؤسسة OpenAI يتصدر العناوين، ألا وهو DALL-E؛ نموذج ذكاء اصطناعي للتعلم العميق طورته شركة OpenAI.

يستطيع Dall-E رسم صور رقمية اعتمادًا على معطيات من قبل المستخدمين، ومن المؤكد أنك شاهدت إحدى الصور المُنتجة من قِبل الذكاء الاصطناعي والتي انتشرت بشكل كبير على مواقع الانترنت في الآونة الأخيرة وذلك بفضل الانتشار الواسع لتقنية Dall-E، لكن الفضول دفع أحد المستخدمين مؤخرًا لدمج تقنيتي OpenAI في تجربة من مستوى جديد.

يوم السبت الماضي، قام أحد مستخدمي موقع Reddit  بمشاركة صورة رسمها Dall-E للشكل البشري لبوت ChatGPT، حيث طلب من بوت ChatGPT أن يصف شكله البشري ثم طلب من DALL-E رسم هذا الوصف، لينتج الصورة الغريبة أدناه.


OpenAI, DALL-E, ChatGPT, AI

لقد وصف ChatGPT نفسه قائلاً: "لدي هيكل خارجي معدني وأملس مع تأثيرات متوهجة تظهر عمليات معالجة البيانات داخل كياني الافتراضي، عيناي عبارة عن شاشات تستطيع تغير لونها أو تقوم بعرض البيانات، أمتلك عناصر من الواقع المعزز التي تتيح إظهار واجهة مستخدم ثلاثية الأبعاد أمامي، لدي مزايا فريدة أخرى مثل القدرة على معالجة البيانات والأشكال والمعلومات الرقمية عن طريق الإيماءات".

ذو صلة

لا داعي للقول بأن هذه العملية تخيلية، كما أنها لا تمثل دراسة علمية، وهذه الصورة لا تمثل الصورة الواقعية أو الحقيقية لروبوت ChatGPT (وحتى أنها لا تستحق أن تكون خلفية لسطح المكتب).

تشير هذه الحادثة إلى قدرة أنظمة الذكاء الاصطناعي على التفاعل مع بعضها البعض وقد يتطور ذلك بشكل أكبر خلال السنوات القادمة، بالرغم من أن النتائج لن تكون بالضرورة جيدة لكننا سنبقى مهتمين بتكرار هذه العمليات والبحث في النتائج والتطورات التي ستصدر عن هذا التفاعل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة