تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

سام ألتمان -مؤسس شركة Open AI- يُدخل شركة الطاقة النووية الناشئة أوكلو البورصة في صفقة بقيمة 500 مليون دولار

محمد نصار
محمد نصار

2 د

أعلن سام ألتمان مؤسس OpenAI، أن أوكلو الشركة الناشئة المتخصصة في المفاعلات النووية الصغيرة، ستدخل البورصة في عام 2024 عبر شركة استحواذ SPAC.

تعمل أوكلو على إنشاء مفاعلات نووية أصغر يمكنها توليد الطاقة النووية دون إنتاج نفايات نووية، مناسبة للمواقع النائية، والمرافق التي تتطلع إلى توسيع قدرتها الطاقية.

حصلت الشركة على تصريح لبناء أول مفاعل صغير لها في مختبر أيداهو الوطني، ومن المتوقع أن يكون نشطًا بحلول عام 2026 أو 2027، وإذا كانت ناجحة، فإن أوكلو يمكن أن توفر الطاقة على نطاقات كوكبية لأكثر من مليار سنة.

.

أعلن سام ألتمان المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Open AI، أن شركة أوكلو الناشئة والمتخصصة في المفاعلات النووية الصغيرة، سوف تدخل البورصة في عام 2024، عبر شركة استحواذ SPAC تحت اسم AltC. Acquisition Corp، وهي شركة أسسها ألتمان ومايكل كلاين الرئيس التنفيذي السابق للخدمات المصرفية العالمية في سيتي جروب.

أسس كل من كارولين كوخران وجاكوب ديويت شركة أوكلو في عام 2013، وتعمل على تكرار الانشطار النووي في محطات الطاقة النووية، لكن بمفاعلات أصغر، جمعت الشركة حتى الآن 50 مليون دولار تقريبًا، ومن المتوقع أن تجلب 500 مليون دولار، وتخطط أوكلو لاستخدامها في بناء أول مفاعل صغير لها.


ذو صلة

تتصور الشركة أن تكنولوجيا المفاعل الصغير ستكون موجودة في كل محطات الطاقة الأصغر، وستولد الطاقة النووية دون إنتاج نفايات نووية، ويمكنها العمل دون إشراف بشري مستمر، وهذا يجعلها مناسبة للمواقع النائية، وترى أوكلو فرصًا مستقبلية للعملاء في المرافق مثل مراكز البيانات، أو القواعد العسكري التي تتطلع لتوسيع قدرتها الطاقية، كما يمكن أن توفر حلًا لمساعدة الشركات على تحقيق أهدافها في تقليل الكربون.

حصلت أوكلو على تصريح من وزارة الطاقة لبناء أول مفاعل صغير لها في مختبر أيداهو الوطني، وتتوقع الشركة أن يحدث هذا بحلول عام 2026 أو 2027، وتعتمد رؤية ألتمان للمستقبل على التطورات في مجالين رئيسيين الذكاء الاصطناعي، والطاقة، ومن المحتمل أن تكون الاستثمارات المتعددة لألتمان في الطاقة النووية جهدًا لتغطية كامل نطاق البحث في الطاقة النووية الحديثة، إذا نجحت الأمور مع شركة أوكلو فسوف تستطيع توفير الطاقة على نطاقات كوكبية لأكثر من مليار سنة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة