تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

قبل عرضه: آدم الشرقاوي يكشف لـ “أراجيك” كواليس “5 جولات” أول فيلم عن رياضة MMA!

اَدم الشرقاوي في حوار خاص مع أراجيك عن كواليس 5 جولات
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

يترقب عشاق السينما بالوطن العربي عرض فيلم "5 جولات"، أول فيلم عن رياضة MMA والذي يأتي من بطولة آدم الشرقاوي ونور النبوي بجانب نخبة أخرى من النجوم.

فيديو يوتيوب

تحدث النجم الشاب آدم الشرقاوي عن كواليس فيلم الإثارة والأكشن المنتظر، موضحًا أنه على الرغم من صعوبة الرياضة التي يلقي الشريط السينمائي الضوء عليها إلا أنه استطاع أن يتدرب عليها خلال فترة وجيزة.


كواليس آدم الشرقاوي في فيلم خمس جولات

يقول الفنان الأمريكي ذو الأصول المصرية، في تصريحات صحفية لمجلة "أراجيك فن": "تعلمت رياضة MMA خلال 6 أشهر، والذي يعد إنجازًا مهمًا بكل تأكيد، وما ساعدني على ذلك ممارستي السابقة بانتظام للرياضة بشكل عام كذلك لعب American football".

وعلى الرغم من ضوابط هذه التدريبات الرياضية وصرامتها، إلا أنه تعرض لإصابة ضمن التحضير والتصوير أدت لنزيف أنفه من شدة الضربة، لكنه استطاع أن يتخطاها مع دعم المخرج مازن أشرف، واصفًا إياه بـ "مخرج فكره شاب ومختلف وجديد".

يضيف الممثل المولود لأبوين مصريين عام 1994، لكنه غادر مصر وهو في الرابعة من عمره متوجهًا مع أسرته إلى مدينة كاليفورنيا بالولايات المتحدة، أن خوض التمرينات للعبة رياضية صعبة لم تعد التحدي الوحيد بالنسبة له ضمن كواليس "5 جولات".

يلفت إلى أنه يجسد شخصية مصرية تواجه صراعات اجتماعية ونفسية مع الأهل والحبيبة في أثناء سعيه لتحقيق حلمه، والتي تختلف بدرجة كبيرة عما قدمه على الشاشة من قبل، مما دفعه للاستعانة بمصحح لهجات لتصحيح اللكنة المصرية والطريقة التي يلفظ بها المفردات باللهجة العامية الدارجة.

فيديو يوتيوب

يصف دوره في "5 جولات" بالمغامرة الجديدة المحببة لقلبه، وخاصة أنه دومًا ما كانت تتم الاستعانة به في الأعمال الفنية لتجسيد شخصية الشاب المصري الذي عاش خارج مصر ومن ثم يعود محاولًا التعايش مع المتغيرات لكنه يظل مطلًا بهيئة متأثرة بهذه الفترة.


معايير اختياره لأعماله

في السياق ذاته، يشير آدم الشرقاوي إلى أنه لا يحب تكرار أدواره على الشاشة سواء في الأعمال الفنية العربية أو الأجنبية التي قدمها في أمريكا وبالتعاون مع نتفليكس من قبل.

ولذلك وافق على تقديمه هذه الشخصية الدرامية، مع اختلاف الدورين والحبكة والتفاصيل الدرامية من خلال شخصية "بيج زي" في مسلسل "لعبة نيوتن" رمضان 2021 ويليه دور "سامح" نجل يسرا الأجنبي الذي يعود لمصر في "1000 حمد الله على السلامة" ضمن دراما رمضان 2023.

ذو صلة

ومع انتهاء تجربته الدرامية التي تنتمي للنوعيات الكوميدية لأول مرة بمشواره الفني، يقول آدم الشرقاوي إن النجم الكوميدي المصري المفضل بالنسبة له هو عادل إمام، أما في الأعمال الأجنبية فيحب مشاهدة أعمال سيث روجن.

فيلم “خمس جولات” المقرر عرضه ضمن موسم السينما الصيفي لهذا العام، يأتي من بطولة نخبة من الفنانين العرب بجانب "الشرقاوي" و"النبوي"؛ من بينهم: ماجد المصري، وعايدة الأيوبي، وداليا شوقي، والراحل مصطفى درويش، وهو من إخراج مازن أشرف، وقصة يحيى علام ومازن أشرف، ومن إنتاج شركة علامز.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة