تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الهواء يباع وسط شعلة الانتقام ودمار الأرض في المسلسل الكوري Black Knight.. أليست مغامرة كافية للمشاهدة؟

مراجعة أراجيك لمسلسل Black knight نتفليكس
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

تحتاج المسلسلات التي تقع في مرحلة ما بعد نهاية العالم ووقوع الكوارث إلى وقت لإعداد عوالمها الخاصة، وذلك بشكل رئيسي لأن الحياة الطبيعية الجديدة التي يحاول البشر البقاء فيها تحتوي دائمًا على مصطلحات جديدة وترتيبات اجتماعية مغايرة يجب على الشخصيات التعامل معها.

لذلك تعتمد العروض الفنية في نجاحها وقدر جاذبيتها للمشاهدين بحسب القدرة على التميز في بناء تلك العوالم. العناصر الفنية ذاتها التي نراها في "Black Knight" مسلسل جديد من كوريا الجنوبية، تجري أحداثه بعد مرور 40 عامًا على اصطدام نجم ضخم بالأرض وتحويل "سيول" عاصمة كوريا الجنوبية وبقية الكوكب إلى صحراء مهجورة.

بعد الاصطدام، تعاني المدينة من قدر انتشار الهواء النقي، مما يدفع آخر البشر الناجين؛  الذين يمثلون حوالي 1% فقط من السكان، على اختراع وسائل للتحكيم في توليد وتواجد الأكسجين بمستوياته. ولكن لم يتمكن الجميع من الاستفادة؛ فقد حددت مستويات الوصول وظروف العيش للأشخاص عَبر رمز الاستجابة السريعة QR code الموجود على يد الشخص.

فيديو يوتيوب

عاش العديد من الناجين الذين يعتبرون لاجئين، فوق الأرض في ظروف سيئة جدًا وبإمكانيات ضئيلة من الإمدادات. كذلك يصبح بعض اللاجئين صيادين متسللين؛ يحاولون سرقة الإمدادات وأقنعة التنفس التي يقوم عمال التوصيل "رجال الدليفري" بنقلها للسكان العامة، مثل "5-8" الذي يجسد دوره البطل الفنان الكوري كيم وو بين. ويحاول بعض اللاجئين أن يصبحوا سائقو توصيل، أملاً في البقاء أحياء.

يسكن "جونغ سول-آه" (روه يون سيو) مع شقيقته، "سول-آه" (إيسوم)، التي تعمل في قيادة المخابرات الدفاعية. يقومون بالتواطؤ في إيواء لاجئ يدعى "يونغ سا-وول" (كانج يو-سوك)، وهو جريمة تُعد جسيمة في هذا العالم. يغادر "سا-وول" الشقة بانتظام لاستكمال عملية الإمداد بالمواد الغذائية، ولكنه يشعر أيضًا أنه يقترب من هدفه في أن يصبح عاملاً للتوصيل..

تجري أعمال البناء على قدم وساق لنقل المنطقة الخاصة، التي تتمتع بهواء نقي وتشعر بأنها تشبه أكثر العالم السابق. يشرف "ريو سوك" (سونغ سيونغ هون)، ابن زعيم مجموعة "تشونميونغ"، الشركة المسؤولة عن هذا العالم، على عملية البناء. وهو يشعر أيضًا بالانزعاج من ضرورة إبقاء الحكومة على دراية بالأمر.

ذو صلة

في إحدى الليالي، يتعاون الناقل الأسطوري 5-8 مع مجموعة من الأطباء والناقلين الآخرين لتوصيل المؤن وتقديم المساعدة لأولئك الذين يحتاجون إليها بشدة. بينما تشعر “سول-آه” بالشك تجاه السرية التي تحيط بها مجموعة "تشونميونغ" فيما يتعلق بأعمال البناء الجديدة.

ومن ثمً يتفاجأ المشاهدون بمحاولة "سا-وول" الدفاع عن "سول-آه" عندما يقتحم رجال مسلحون شقتهما. تتوالى الأحداث خلال 6 حلقات على منصة "نتفليكس"، وتشتعل الصراعات من أجل الانتقام والبقاء على قيد الحياة بالدراما التي تحمل توقيع المخرج تشو وي سيوك..أليست مغامرة كافية للمشاهدة اليوم؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة