تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

10 أوامر ChatGPT تزيد من أرباحك في وقت قصير.. استخدم ذكاءك أكثر من جهدك

مريم مونس
مريم مونس

7 د

أصبحت الأمور تتجاوز حدود الجهد التقليدي والعمل الشاق. تخيل لو كان بإمكانك استخدام ذكاءً اصطناعيًا مثل ChatGPT لتحقيق أرباحٍ غير مسبوقة في وقت قياسي! الآن قد تتساءل، كيف يمكن لأمرٍ بسيط على الكمبيوتر أن يحقق لي الربح؟ هذا ما سنكشفه لك في السطور التالية، حيث نقدم لك 10 ChatGPT prompts أو أوامر ChatGPT ستغير وجهة نظرك تجاه العمل الذكي.


ترجمة نصوص إلى لغات أخرى

الفئة: المساعدة في الكتابة

أطلق العنان لإمكاناتك في عالم الكتابة والترجمة واكسب المال من خلال التعاون مع ChatGPT. باعتبارك كاتبًا ماهرًا، فإنك تفهم قوة الكلمات في جذب القراء. حيث يكمل ChatGPT إبداعك من خلال تقديم خبرته اللغوية وأساليب الكتابة المتنوعة. معًا، يمكنكما إنشاء مقالات وروايات مقنعة وشخصيات حية وحوار جذاب. سواء كانت رواية، أو منشور مدونة، أو أي مقال مكتوب آخر، يمكن أن يساعدك ChatGPT على إحياء الأفكار والتقاط جوهر رؤى عملائك. اجعل ChatGPT هو سلاحك السري في عالم الكتابة والترجمة، واربح المال بسهولة أكبر.

  • أوامر ChatGPT في الخدمات اللغوية للمبتدئين: "اكتب قصة قصيرة آسرة عن مغامرة سحرية في غابة نائية" أو "قم بصياغة مشاركة مدونة صادقة حول فوائد ممارسة اليوغا."
  • أوامر المستوى المتقدم: "تعاون معي لتطوير حبكة آسرة وشخصيات ديناميكية لرواية جريمة مثيرة تدور أحداثها في مجتمع بائس مستقبلي."

كتابة سكربتات للفيديوهات

الفئة: صناعة المحتوى

هل ترغب في جني النقود الإضافية من محتوى الفيديو الخاص بك؟ يشبه ChatGPT مساعدك الشخصي في كتابة السيناريو، فهو جاهز لمساعدتك في إنتاج نصوص جذابة ستجذب المشاهدين من البداية إلى النهاية. بدءًا من البرامج التعليمية على YouTube وحتى مقاطع الفيديو التوضيحية، يمكنها صياغة روايات مقنعة تعزز تفاعل المشاهدين، وتزيد من إيرادات الإعلانات، بل وتجذب إعلانات مربحة. تخيل أن لديك المزيد من الوقت للتركيز على التصوير والتحرير بينما يعتني ChatGPT بجزء البرمجة النصية. إنه حلم منشئ المحتوى الذي أصبح حقيقة!

  • أوامر ChatGPT في صناعة المحتوى للمبتدئين: "قم بإنشاء نص لمقدمة فيديو على YouTube حول الجرائم التي لم تُحل إلى يومنا هذا." أو "اكتب حوارات لمقطع فيديو توضيحي مدته دقيقتين حول blockchain."
  • أوامر المستوى المتقدم: "قم بصياغة نص كامل لفيديو تعليمي مدته 10 دقائق حول النظام الشمسي."

إنشاء حوارات لألعاب الفيديو

الفئة: تصميم العاب

هل ترغب في إنشاء ألعاب فيديو تجعل اللاعبين منبهرين ومتحمسين للحصول على المزيد؟ يمكن أن يساعدك ChatGPT في صياغة حوارات نابضة بالحياة وقصص مثيرة تعمل على رفع مستوى تجربة الألعاب حقًا. إن المشاركة الأفضل للاعبين تعني مراجعات أفضل، والمراجعات الأفضل تعني المزيد من مبيعات الألعاب. فقط تخيل: مع وجود ChatGPT في فريقك، سيكون لديك المزيد من الوقت للتركيز على آليات اللعبة وتصميمها بينما يعتني هو بسرد القصص. حان الوقت لرفع مستوى أعمال تصميم الألعاب الخاصة بك!

  • أوامر ChatGPT لتصميم الألعاب للمبتدئين: "اكتب حوارًا بين شخصيتين متنافستين تلتقيان للمرة الأولى."أو "قم بإنشاء مونولوج لشخصية البطل حول رحلتها."
  • أوامر المستوى المتقدم:"قم بتطوير سلسلة من الحوارات لمهمة جانبية في لعبة RPG تتضمن قطعة أثرية مفقودة."

المساعدة في كتابة الروايات

الفئة: المساعدة في الكتابة

إذا كنت مؤلفًا طموحًا وتتطلع إلى صنع اسم لنفسك في عالم الأدب، فيمكن أن يكون ChatGPT سلاحك السري. الأمر يشبه وجود مؤلف مشارك مدعوم بالذكاء الاصطناعي لمساعدتك في التغلب على عقبة الكاتب، أو تجسيد القصص الدرامية للشخصية، أو حتى إنتاج فصل بعد فصل. هذا يعني أنه يمكنك زيادة إنتاجك الكتابي بشكل كبير وربما نشر المزيد من الروايات. والمزيد من الأعمال المنشورة تعني المزيد من الأرباح في جيبك. فلماذا لا تجعل ChatGPT صديقك في رحلتك لتصبح المؤلف الأكثر مبيعًا؟

  • أوامر ChatGPT في كتابة الروايات للمبتدئين : "صف شخصية جاسوس متقاعد."أو "اقترح تطورًا في الحبكة لرواية غامضة."
  • أوامر المستوى المتقدم: "اكتب الفصل الأول من رواية خيال علمي تدور أحداثها على المريخ."

صياغة رسائل البريد الإلكتروني التجارية

الفئة: الاتصالات التجارية

في عالم العمل الحر أو الخدمات بين الشركات، يعد التواصل أمرًا أساسيًا. وهنا يأتي دور ChatGPT. يمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي هذا في صياغة رسائل بريد إلكتروني احترافية ومقنعة تثير إعجاب العملاء وتبرم الصفقات. سواء كان ذلك عبارة عن رسالة بريد إلكتروني مقترحة إلى عميل محتمل أو رسالة بريد إلكتروني للمتابعة لتأمين صفقة، فإن ChatGPT يدعمك. فكر في كل الوقت الذي يمكنك توفيره وعدد العملاء الذين يمكنك الوصول إليهم من خلال صياغة البريد الإلكتروني بمساعدة الذكاء الاصطناعي. المزيد من العملاء يعني المزيد من الأعمال والمزيد من الأعمال يعني المزيد من المال!

  • أوامر ChatGPT لصياغة الرسائل للمبتدئين: "ابدأ بإرسال بريد إلكتروني إلى العميل حول تحديث المشروع."أو "اكتب سطر موضوع لرسالة بريد إلكتروني تقترح شراكة تجارية."
  • أوامر المستوى المتقدم: "قم بصياغة رسالة بريد إلكتروني كاملة للرد على شكوى العميل بشأن تأخر التسليم."

كتابة نسخة تسويقية

الفئة: تسويق

كمسوق، أنت تعرف قوة الكلمات. باستخدام ChatGPT، يمكنك إنشاء شعارات جذابة وأوصاف مقنعة للمنتج ونسخ إعلانية مقنعة تجذب الانتباه وتزيد المبيعات. يشبه الأمر وجود مؤلف إعلانات مدعوم بالذكاء الاصطناعي في فريقك، مما يسمح لك بتولي المزيد من المشاريع أو العملاء. لكن ما هو أفضل جزء؟ كلما كانت النسخة أكثر جاذبية، ارتفع معدل التحويل، وارتفعت أرباحك المحتملة. فلماذا لا تجرب ChatGPT وتراقب ازدهار أعمالك التسويقية؟

  • أوامر ChatGPT في التسويق للمبتدئين::"اكتب شعارًا جذابًا لتطبيق جديد للياقة البدنية." أو" قم بإنشاء وصف منتج لآلة صنع القهوة عالية التقنية"
  • أوامر المستوى المتقدم: "اكتب نسخة إعلانية على صفحة كاملة لمنتجع فاخر صديق للبيئة."

كتابة خطاب 

الفئة: الخطابة

سواء كنت كاتب خطابات محترفًا أو متحدثًا عامًا، يمكن أن يكون ChatGPT هو سر نجاحك. إذ يمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي هذا في صياغة خطابات لا تُنسى تأسر جمهورك وتترك انطباعًا دائمًا. وهذا يعني أنه يمكنك جذب المزيد من العملاء، وإلقاء خطابات أفضل، وتحصيل رسوم أعلى في النهاية. بالإضافة إلى ذلك، مع قيام ChatGPT بالمهمة الصعبة، سيكون لديك المزيد من الوقت للتركيز على التسليم والحضور على المسرح.

  • أوامر ChatGPT في الخطابة للمبتدئين: "اكتب افتتاحية خطاب التخرج."أو "قم بإنشاء نتيجة قوية لخطاب تغير المناخ."
  • أوامر المستوى المتقدم: "اكتب خطابًا رئيسيًا كاملاً حول مستقبل الذكاء الاصطناعي."

التدريس في مواضيع مختلفة

الفئة: تدريس

هل تريد الارتقاء بأعمال التدريس الخاصة بك؟ يمكن أن يكون ChatGPT مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بك، حيث يساعدك على شرح المواضيع المعقدة بطريقة بسيطة ومفهومة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين تجربة التعلم لدى طلابك، مما يؤدي إلى مراجعات أفضل، والمزيد من المتقدمين، والقدرة على فرض رسوم أعلى. فقط تخيل أن لديك القدرة على تلبية احتياجات المزيد من الطلاب وتوسيع عرض المواد الخاصة بك بمساعدة ChatGPT. المزيد من الطلاب، والمزيد من المواد الدراسية، والمزيد من الدخل - يبدو الأمر مربحًا للجانبين، أليس كذلك؟

  • أوامر ChatGPT في التدريس للمبتدئين: "اشرح كيفية عمل عملية التمثيل الضوئي بعبارات بسيطة." أو "وصف أسباب الحرب العالمية الأولى"
  • أوامر المستوى المتقدم: "قم بتدريس أساسيات ميكانيكا الكم بطريقة يمكن لطالب المدرسة الثانوية أن يفهمها."

ترجمة اللغات

الفئة: الخدمات اللغوية

إذا كنت تعمل في مجال الخدمات اللغوية، فقد يكون ChatGPT صديقك متعدد اللغات. على الرغم من عدم مثاليته كمترجم، إلا أنه يستطيع مساعدتك بالتأكيد في المهام الأبسط أو الحصول على ترجمة تقريبية بسرعة. وهذا يعني أنه من المحتمل أن تقوم بتوسيع خدماتك لتشمل المزيد من اللغات وتستقبل المزيد من العملاء. بالإضافة إلى ذلك، مع تعامل ChatGPT مع المهام الأبسط، يمكنك التركيز على أعمال الترجمة الأكثر تعقيدًا وذات القيمة العالية. المزيد من اللغات، والمزيد من العملاء، والمزيد من الإيرادات.

  • أوامر ChatGPT في الترجمة للمبتدئين: "ترجمة عبارة "مرحبًا، كيف حالك؟ إلى الإسبانية" أو "ترجمة عبارة "أنا أحب قراءة الكتب" إلى الفرنسية."
  • أوامر المستوى المتقدم: "ترجم الفقرة التالية من الإنجليزية إلى الألمانية: "الذكاء الاصطناعي يغير بسرعة العديد من جوانب حياتنا، من التشغيل الآلي للمنزل إلى كيفية عملنا وتواصلنا.""

إنشاء محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي

الفئة: وسائل التواصل الاجتماعي

سواء كنت مديرًا لوسائل التواصل الاجتماعي أو شخصًا مؤثرًا "انفلونسر"، يمكن أن يساعدك ChatGPT في إنشاء محتوى جذاب ينمي قاعدة متابعيك ويجذب المشاهدات. بدءًا من صياغة المنشورات الجذابة وحتى طرح الأفكار الإبداعية للحملات، يبدو الأمر وكأنك تمتلك خبيرًا إستراتيجيًا للمحتوى مدعومًا بالذكاء الاصطناعي بجانبك. وكما تعلم، فإن المزيد من المتابعين والمشاركة الأعلى يعني المزيد من الربح وإيرادات الإعلانات. فلماذا لا تسمح لـ ChatGPT بالمساعدة في تحويل وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك إلى آلة لكسب المال؟ حان الوقت لوضع "الإعجاب" و"المشاركة" في طريقك نحو النجاح!

ذو صلة
  • أوامر ChatGPT في السوشال ميديا للمبتدئين: "أنشئ اقتباسًا تحفيزيًا لمنشور على Instagram." أو "اكتب تغريدة تروج لمطعم نباتي جديد."
  • أوامرالمستوى المتقدم: "أنشئ سلسلة من خمس منشورات على فيسبوك لحملة مدتها أسبوع للترويج لمهرجان موسيقي."

في الختام، يُظهر ChatGPT لنا أن القوة الحقيقية تكمن في العمل الذكي وليس فقط العمل الشاق. فمن خلال استغلال الأوامر المذكورة أعلاه، يمكنك تحويل رؤيتك وأعمالك إلى واقع مربح بكفاءة وسرعة. لأن الذكاء الصناعي هو الحليف الذي تحتاجه في هذا العصر الرقمي، فلم لا تبدأ في استخدامه اليوم لتحقيق أرباحك؟ تذكر دائمًا: الأدوات المتقدمة تقدم فرصًا غير محدودة، ولكن الأمر يعتمد في النهاية على كيفية استخدامك لها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة