تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

من طبيب أطفال إلى أغنى رجل في السعودية.. سليمان الحبيب يتصدّر قائمة أغنياء المملكة

مريم مونس
مريم مونس

1 د

أصبح سليمان الحبيب طبيب الأطفال السعودي أغنى رجل في السعودية بثروة تقدر بـ42 مليار ريال.

بدأ الحبيب مسيرته في الأعمال الطبية في عام 1993 ليطوّر شركته حتى تصبح أهم مقدمي الخدمات الصحية في السعودية والمنطقة.

حققت مجموعة الحبيب نتائج مالية وتشغيلية بارزة مع تحقيق نمو في الإيرادات والأرباح، وهو ما ينعكس إيجاباً على مبيعات قطاع الصيدليات.

تمكّن طبيب الأطفال السعودي "سليمان الحبيب" من تصدّر قائمة أغنى الأشخاص في السعودية، حيث ارتفعت ثروته إلى 42 مليار ريال عام 2023. إذ برز سليمان الحبيب ذو الـ 70 عامًا في عالم الأعمال الطبية عام 1993 بعد العمل ككبير الأطباء ورئيس أطباء الأطفال في مستشفى حكومي بالرياض.

اكتسح سهم الحبيب سوق الأسهم السعودي اليوم بوصوله إلى 306 ريال ليسجّل بذلك رقمًا تاريخيًّا، وأصبح واحدًا من أغنى الأطباء في العالم بعد الطرح الأولي لمجموعته عام 2020. وبذلك دخل قائمة بلومبرغ للأثرياء بعد طرح 17.4 مليون سهم من حصته في المجموعة التي تحمل اسمه بسعر 50 ريال للسهم.


ذو صلة

تعتبر مجموعة الحبيب واحدة من أهم مقدمي الخدمات الصحية في المملكة العربية السعودية والوطن العربي. ويذكر أن عددًا قليلاً من الأطباء يعدّون أغنى الناس في العالم، وأغنى هؤلاء هو توماس فريست المؤسس المشارك لشركة "إتش سي إيه هيلث كير" بثروته البالغة 13.1 مليار دولار.

أشاد الدكتور سليمان الحبيب رئيس مجلس إدارة المجموعة في أكتوبر الماضي بالنتائج المالية والتشغيلية البارزة التي حققتها المجموعة بفضل التزامها بالركائز الاستراتيجية. وقد شهدت المجموعة نمواً في الأرباح والإيرادات في جميع القطاعات التشغيلية، نتيجة لزيادة نسب الإشغال لأقسام التنويم وزيادة أعداد المراجعين، وهو ما انعكس على مبيعات قطاع الصيدليات بشكل إيجابي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة