الأغاني العربية الأكثر استماعًا عام 2021

الأغاني العربية 10 الأكثر استماعا على أنغامي
نرمين حلمي
نرمين حلمي

5 د

قبل حلول العام الجديد، تحرص تطبيقات بث الأغاني والمقاطع الصوتية الإلكترونية، على نشر قوائم الأغاني والألبومات للمطربين العرب، الذين حققوا قدرًا جيدًا من الاستماع والانتشار خلال عام 2021.

"أراجيك فن" تستعرض لكم تفاصيل أكثر 10 أغاني عربية استماعًا على تطبيق "أنغامي" الشهير، والتي تصدرت به أغاني "فاضي شوية" لـ حمزة نمرة، و"حتة تانية" لـ روبي؛ و"حبيبتي" لـ حسن شاكوش وياسمين رئيس، الذين تخطوا حاجز الـ 120 مليون مشاهدة على منصة الفيديوهات "يوتيوب" خلال العام ذاته.

10 أغاني عربية الأكثر استماعا على تطبيق أنغامي

المصري حمزة نمرة
أغنية: فاضي شوية
احتلت "فاضي شوية" للفنان حمزة نمرة، المركز الأول بقائمة أفضل الأغاني على تطبيق "أنغامي"، والتي طرحت ضمن أغانِ أحدث ألبوماته المعنون بـ "مولود سنة 80" في أوائل شهر يناير الماضي، وكشف لنا حمزة نمرة كواليسه في حوار خاص على "أراجيك فن".

تأتي الأغنية من تأليف الشاعر خليل عز الدين، وألحان حمزة نمرة، وتوزيع كريم عبد الوهاب، وجيتار مصطفى أصلان، وتقول من كلماتها: "فاضي شوية نشرب قهوة فى حتة بعيدة، إعزمني على نكتة جديدة وخلّي حساب الضحك عليّا، دا احنا يا دوب مالحقناش نقرا المكتوب علشان نلقى هموم وقسية دا اسمه كلام عيشنا العمر نربّي حمام بس نسينا نقوم غيّة".

المصرية روبي
أغنية: حتة تانية
في المركز الثاني جاءت أغنية "حتة تانية" لـ روبي، والتي طرحت لأول مرة في شهر مارس الماضي، وشهدت عودة الفنانة المصرية للساحة الغنائية بعد غياب 14 عامًا عن طرح أغانِ الألبومات أو السينجل.

"حتة تانية" تأتي من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع ومكس وماستر توما، وتقول من كلماتها: "أصل الأفندي ده في حتة تانية عندي مترستأ جوة قلبي وفي قلبي له غلاوة أصل الافندي ده في حتة تانية عندي مترستأ جوة قلبي وفي قلبي له غلاوة مين ده اللي ساوي بينه وبين الناس ده ماس وهما نحاس حساس وروحه حلوة زي غنوة رقصة هوبا".

المصريان حسن شاكوش وياسمين رئيس
أغنية: حبيبتي

جاءت "حبيبتي" لمطرب أغاني المهرجانات حسن شاكوش وياسمين رئيس في المركز الثالث، وهو الديو الذي شهد على غناء الممثلة المصرية لأول مرة في فيديو كليب غنائي وطرح في شهر مايو الماضي.

الأغنية تأتي من تأليف محمد غباشي ومصطفي الجن، وألحان حسن شاكوش، وتوزيع ومكس وماستر إسلام ساسو، وتقول من كلماتها: "حبيبتي افتحي شبكاكيك أنا جيت، أنا واقف تحت البيت مش هعمل زيطة وسيط وحشتيني. بتلفي وتدوري عليا ليه مش عايزه تحني ليه طب بصي يا بنت الإيه مش هحلك". 

اللبناني وائل كفوري
أغنية: البنت القوية

وفي المركز الرابع جاءت أغنية "البنت القوية" لوائل كفوري، والتي طرحت لأول مرة في شهر يوليو الماضي، وتأتي من كلمات وألحان سليم عساف، وتوزيع عمر صباغ.

وتقول من كلماتها: "إذا إنتي تركتيني وبطلتي تحبيني والله لخلي عيني ما تعود تشوف وإذا إنتي فليتي يعني نخرب بيتي شو بعمل بحالي مش معروف إنتي خلقتي لقلبي اللي مطرحك جواتو بكلمة منك بيعيش وكلمة بتنهي حياتو".

المصرية أنغام واللبناني وائل كفوري
أغنية: برضه بتوحشني

تكرر ظهور وائل كفوري ضمن أول 10 أغاني الأكثر استماعًا بقائمة "أنغامي" لهذا العام، وفي المركز الخامس بديو "برضه بتوحشني" بالتعاون مع أنغام.

الأغنية التي طرحت لأول مرة في شهر يوليو، تأتي من تأليف تركي آل الشيخ، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع نادر حمدي، وتنفيذ وقيادة الأوركسترا المايسترو هاني فرحات.

وتقول من كلماتها: "جربت فراقك مش نافع وماحدش نساني أنا قلبي في بعدك بقي عايش بيقاسي وبيعاني إنتي اللي بجد وحشتيني وغيابك عني دا علي عيني بـ رجوعك روحي حاترجع تاني وأنا برضه بتوحشني لسه بتوحشني وتملي معايا وإنت معايا وإلا بعيد". 

المصري محمد حماقي
أغنية: لو هتسيب
وفي المركز السادس جاءت "لو هتسيب" لمحمد حماقي، والتي طرحت لأول مرة في أغسطس الماضي، ضمن أغاني أحدث ألبوماته المعنونة بـ "يافاتني"، وهي من تأليف تامر حسين، و ألحان وتوزيع أحمد إبراهيم، وميكساچ أحمد إبراهيم.

تقول من كلماتها: " حبيبي وأنت ماشي خد معاك حكايات وخد مواضيعنا والذكرى اللي عشناها ونبقى إرتاحنا والأوجاع قسمناها قفلناها ولو هتسيب موافقك عادي بس تسيبني بشروطي متتعبنيش كأنك ناوي على موتي وبدل قلبي ده بقلبك وبعدها غيب".

اللبناني وائل كفوري
أغنية: كلنا مننجر
لثالث مرة يطل وائل كفوري ضمن أفضل 10 أغاني بالقائمة ذاتها، وهذه المرة بتتر مسلسل "داون تاون" والتي تحمل اسم "كلنا مننجر"، وطرحت لأول مرة في مايو الماضي، من تأليف على المولى، وألحان جمال ياسين ورامى شلهوب، وتوزيع موسيقى جمال ياسين.

تقول من كلمات الأغنية التي احتلت المركز السابع: "كلنا مننجر، نمشي بطريق بيبلش خير بيقلب شر، وإنت حر هالحياة كتير بتغري، كوكبنا بيلف وبيدور، وبدك يانا نمشي دغري
ونخلي الطابق مستور".

المصريين أحمد سعد وعنبة ودبل زوكش
أغنية: الملوك
وفي المركز الثامن جاءت أغنية "الملوك" للثلاثي أحمد سعد وعنبة ودبل زوكش، والتي طرحت لأول مرة في شهر يونيو الماضي على المنصات الإلكترونية، من ألحان كلوبكس، وإنتاج محمد جابر.

وتقول من كلماتها: "أنا عناب يا سطى المريخ وسط حروبى بضرب بوازيك وسط بلادى بكتبلى تاريخ حبيبى بابا حضرنا جينا عصابة ،عيشنا بساطه هتنجح لو فى اراده Alone محتاجتش حد أنا أساند نفسى أرقام بترن بتزن على التليفون حبونى لما وصلت أتلونه 100 لون كورتك تيجى عارضه كورتى بتيجى جوون سكوت سكوت سكوت سكوت جت الملوك ملوك ملوك ملوك مفيش هروب هروب هروب من الأسود من الأسود". 

الإماراتي حسين الجسمي
أغنية: حتة من قلبي
كما جاءت "يا حتة من قلبي" للفنان حسين الجسمي، في المركز التاسع ضمن أفضل 10 أغاني بقائمة "أنغامي" لهذا العام، والتي طرحت لأول مرة في يوليو الماضي.

تأتي الأغنية من تأليف أيمن بهجت قمر، وألحان حسين الجسمي أيضًا بجانب الغناء، وتوزيع ومكساج وماستر علي فتح الله، وتقول من كلماتها: "يا حتة من قلبي لقيت نُصي ولقيت جوي وعندي إنتي ف حتة وليه أخبّي تعالي بُصي بتحلـوّي وإحنا سوا لو مين ينساني أتشغل عنك ممنوع وإنتي جنبي إنتي مافيش تاني رقمي من الخدمة أهو مرفوع".

العراقي سيف نبيل واليمنية الإماراتية بلقيس
أغنية: ممكن
فيما جاء ديو "ممكن" لـ سيف نبيل وبلقيس في المركز العاشر، والتي طرحت لأول مرة في شهر مايو الماضي، وتأتي من تأليف سيف الفارس، وألحان سيف نبيل، وتوزيع ومكس عمر صباغ.

تقول من كلماتها: "ممكن تدخل قلبي وتسحب حبي تشوف شكبره، أول واحد إنت حيل عشقته من أول نظرة صرت أشوفك وإني نايم شكد أحبك الله عالم حبك جيش وحاوطني يا أول بشر احتلني محد عنك يمنعني إني يمك أن أضبط مزاجي صارلي صوتك علاجي يوم إلي شفتك تدري أسعد يوم بعمري نايم جوه بصدري إني".

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة