تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الذكاء الاصطناعي قد يقرأ قصص ما قبل النوم لأطفالك خلال 5 سنوات من الآن .. طبقًا لتقرير أصدرته شركة VTech

محمد نصار
محمد نصار

1 د

أفاد آلان وونغ، الرئيس التنفيذي لشركة VTech، بأن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يمكن تطبيقها في الألعاب، مثل الدببة لقراءة قصص مُخصصة للأطفال، ولكن هذا أثار مخاوف حول الخصوصية والأمان.

حذرت مؤسسة 5rights Foundation وهي منظمة خيرية لحماية الأطفال على الإنترنت، من الإمكانيات المحتملة لمثل هذه التكنولوجيا لطمس الخط الفاصل بين الواقع والخيال، ودعت إلى تطبيق نفس مستوى التحققات الأمنية كما هو الحال في الألعاب التقليدية.

على الرغم من تفاؤل VTech، أعرب تجار الألعاب والمصنعين البريطانيين عن تحفظاتهم حول دمج الذكاء الاصطناعي في الألعاب بسبب مخاوف بشأن تسريبات البيانات المحتملة، والتكلفة، والتعقيد، والخصوصية.

تخيل أنك تضع طفلك في الفراش، وتقوم الدبة اللعبة الخاصة به بقراءة قصص قبل النوم له، هذا ما يمكن تنفيذه خلال الخمس سنوات القادمة، من خلال الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، طبقًا لتوقعات شركة VTech، وستكون الدببة قادرة على توليد قصص مخصصة للطفل بناءًا على عاداته، لكن أثارت هذه الفكرة الذعر حول سلامة الأطفال.

قد تبدو هذه التقنية مخيفة بعض الشي، إذ ستكون الدببة قادرة على استخدام تفاصيل مثل اسم الطفل ومدرسته، وأسماء أصدقائه لتوليد القصة المخصصة، كما يمكن للأطفال التحدث للعبة، وترد عليهم، لكن هناك بعض المشاكل المتعلقة بالخصوصية والأمان والمحتوى غير المناسب.

ذو صلة

حذرت المنظمات الخيرية لحماية الأطفال على الإنترنت مثل 5rights Foundation، من أن هذه التقنيات قد تدمج الواقع مع الخيال بالنسبة للطفل، ويجب على الآباء النظر في هل الترفيه والراحة أعلى من المخاطر أم لا؟كما حذرت مؤسسة البارون بضرورة التحقق من أمان اللعبة، بالإضافة إلى عدم استخدام أي لعبة تقدم خدمة البث المباشر دون وجود بالغ مع الطفل.

الاقتراح الذي قُدم أثار قضية ضرورية حول خصوصية الأطفال وأمانهم في مواجهة التقنيات الحديثة، وأصبحنا بحاجة إلى تدابير لحماية الخصوصية، وأصبح الاهتمام بألعاب الأطفال ضروري أكثر من أي وقت مضى.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة