تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

العملة الإسلامية تضمن استثمارًا بقيمة 200 مليون دولار.. أحد أكبر عمليات التمويل في تاريخ العملات المشفرة

أراجيك تِك
أراجيك تِك

2 د

حصلت منصة العملات المشفرة المتوافقة مع الشريعة "العملة الإسلامية" على استثمار بقيمة 200 مليون دولار من ABO Digital، لترتفع القيمة الإجمالية للتمويل إلى 400 مليون دولار.

تهدف العملة الإسلامية إلى خدمة السكان المسلمين على مستوى العالم بأداة مالية متطورة مصممة للعصر الرقمي.

وقعت العملة الإسلامية مذكرة تفاهم مع مجموعة DDCAP القائمة في لندن، مما سيؤدي إلى تطوير مجموعة متنوعة من الحلول للتمويل الإسلامي.

حصلت "العملة الإسلامية"، وهي منصة رائدة للعملات المشفرة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، مؤخرًا على استثمار قيمته 200 مليون دولار من ABO Digital التابعة لـ Alpha Blue Ocean. يعد هذا التمويل الهائل دفعًا للاستثمار الإجمالي في "العملة الإسلامية" إلى 400 مليون دولار، متجاوزة بذلك عمالقة الصناعة مثل Circle وBlockFi وSolana. تمثل الاستثمارات أحد أكبر عمليات التمويل في تاريخ العملات المشفرة.

تأسست "العملة الإسلامية" على يد رواد الأعمال الإماراتيين محمد الكاف الهاشمي وحسين الميزا في عام 2021، وهي مصممة لخدمة السكان المسلمين على مستوى العالم والمقدر عددهم بـ 1.9 مليار. حظيت المنصة، التي نالت دعمًا كبيرًا من قادة الدول والسلطات الإقليمية، على الكثير من الدعم في مهمتها لتمكين المجتمع المسلم بأداة مالية متطورة مصممة للعصر الرقمي.

يوضح المؤسس المشارك محمد الكاف الهاشمي مهمتهم قائلاً: "نحن نبني منصة مالية تغير القواعد والتي تجمع بين الأخلاق وتقاليد التمويل الإسلامي، وتقدم حلاً قويًا يعمل بالتعاون مع الأنظمة التقليدية لتحسين حالة العالم بشكل كبير."

ستوفر الشراكة الجديدة مع ABO Digital الوصول إلى شبكة واسعة من المستثمرين وتساعد في وضع منتجات مالية مبتكرة متوافقة مع الشريعة للمجال الرقمي.

أعرب الرئيس التنفيذي لـ ABO Digital، أمين نجاي، عن حماسه للتعاون، مشيرًا إلى "العملة الإسلامية" بوصفها مشروعًا طموحًا يقود ثورة في السوق المتوافقة مع الشريعة من خلال الرقمنة.

ذو صلة

يتبع هذا الإنجاز الأخير نجاحًا كبيرًا آخر لـ "العملة الإسلامية"، حيث وقعت مذكرة تفاهم مع مجموعة DDCAP في لندن. وستتيح هذه الشراكة الدمج مع أكثر من 300 بنك إسلامي على مستوى العالم، مما سيؤدي إلى تطوير مجموعة متنوعة من الحلول للتمويل الإسلامي. وتشمل هذه الحلول بديلاً متوافقًا مع الشريعة الإسلامية لـ SWIFT، ومنصة للأصول الرقمية، وعملات البنوك المركزية الرقمية (CBDCs)، والترميز، بين مشاريع أخرى.

التمويل الضخم الذي حصلت عليه "العملة الإسلامية"، بالإضافة إلى الشراكات الطموحة التي تلوح في الأفق، يشدد على الإمكانيات الكبيرة للمنصة في إعادة تشكيل مشهد التمويل الإسلامي. فمن خلال دمج المبادئ التقليدية المتوافقة مع الشريعة مع التكنولوجيات الرقمية المبتكرة، تقف "العملة الإسلامية" في طليعة عصر جديد في الشمول المالي للمجتمع المسلم على مستوى العالم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة