تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

يُحذر إيلون ماسك من خطر الذكاء الاصطناعي في اجتماعه مع مجلس الشيوخ 

محمد نصار
محمد نصار

2 د

إيلون ماسك يحذر أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من الأخطار الحضارية للذكاء الاصطناعي غير المنظم.

قادة التكنولوجيا الرئيسيين، بما في ذلك ماسك وزوكربيرغ، يناقشون مستقبل تنظيمات الذكاء الاصطناعي، مشددين على نهج متوازن.

أثناء مناقشة مستقبل الذكاء الاصطناعي، يستجوب المشرعون ظروف العمل خلف أدوات الذكاء الاصطناعي الشهيرة.

طبقًا لموقع Independent، فإن الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا وتويتر وسبيس إكس والملياردير إيلون ماسك حذر من خطر الذكاء الاصطناعي على الحضارة خلال اجتماعه في مجلس الشيوخ مع كبار الشخصيات من مختلف الشركات التي تعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي.

دعا مجلس الشيوخ كل من إيلون ماسك ومارك زوكربيرغ وبيل جيتس وسوندار بيتشاي وسام ألتمان، الرؤساء التنفيذيين لكل من تسلا وشركة ميتا وشركة مايكروسوفت وشركة ألفابيت وشركة Open AI  على الترتيب إلى اجتماع لمناقشة قانون تطوير الذكاء الاصطناعي ومواجهة المخاطر.


أكد مارك للصحفيين بضرورة البقاء في الطليعة أننا يجب أن نبقى استباقيين في التعامل مع الذكاء الاصطناعي، ولا يجب أن نكون رد فعل للمخاطر التي سوف يُسببها، كما دعا إيلون ماسك إلى ضرورة إنشاء وكالة حكومية للذكاء الاصطناعي الهدف منها مراقبة التطوير والحد من المخاطر.

ذو صلة

ويواجه الذكاء الاصطناعي بعض المشاكل مثل الأمان والوصول، ويجب التعاون بين جميع مؤسسات الدولة وشركات التكنولوجيا للحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي وتنظيم تطوره، وسن القوانين الخاصة بالحصول على البيانات اللازمة لتدريب الذكاء الاصطناعي.

وفي نفس الجلسة ناقش مجلس الشيوخ الرؤساء التنفيذيين لهذه الشركات حول ظروف العمل للعاملين في تصنيف بيانات تدريب الذكاء الاصطناعي، وعبر بعض الأعضاء عن قلقهم حول هذه الظروف، ومع تطور الذكاء الاصطناعي تزداد مخاطره، لذلك يجب تنظيم هذا التطور ووضع القيود عليه، بالإضافة إلى مراقبته والعمل على حل المخاطر التي قد تنتجه عنه، لكن يجب الاستعداد له من البداية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة