تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مؤلفة موسيقى تصويرية “تحت الوصاية” لـ “أراجيك”: تيمة المسلسل تعبر عن البطلة منى زكي

ليال وطفة مؤلفة الموسيقى التصويرية لمسلسل تحت الوصاية تتحدث لأراجيك فن
حاتم سعيد
حاتم سعيد

2 د

يُعرض خلال الفترة الحالية ضمن موسم مسلسلات رمضان 2023، مسلسل "تحت الوصاية" من بطولة الفنانة منى زكي، والذي يأتي في 15 حلقة فقط وتم عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان.

ومع عرض الحلقات الأولى من المسلسل لاقى ردود فعل واسعة من الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ نظرًا لواقعية القصة التي يتناولها المسلسل، ومن أبرز الأشياء التي جذبت الجمهور في الحلقات الأولى من المسلسل كانت الموسيقى التصويرية والتي أشاد بها الجمهور بشكل كبير.

وجاءت الموسيقى التصويرية لمسلسل "تحت الوصاية" من تأليف الفنانة السورية ليال وطفة، والتي كان لها العديد من التجارب السابقة في الأعمال الفنية المصرية ومن أبرزها فيلم "نوارة" بطولة الفنانة منة شلبي ومسلسل "موسى" من بطولة الفنان محمد رمضان والذي عُرض بشهر رمضان العام الماضي.

تتحدث ليال وطفة في تصريحات صحفية خاصة لـ "أراجيك" عن كواليس الدراما المصرية التي تصدرت التريند بالتزامن مع انطلاق حلقاتها، موضحة اَليات تفاصيل تأليف الموسيقى التصويرية لمسلسل "تحت الوصاية".

فيديو يوتيوب

تقول إنها حرصت على أن تكون الموسيقى معبرة عن بطلة المسلسل وما تواجهه من مشاكل وأزمات من خلال الموسيقى الهادئة، وعن الأجواء الخاصة بالمدينة الساحلية التي تدور بداخلها أحداث المسلسل أوضحت بأنها تعمّدت أن تكون شبيهة بالمد والجزر لتخلق للمشاهد حالة العيش والعمل بالقرب من البحر.

وأكدت ليال وطفة على أن الموسيقى كان لابد أن تعبر عن حالة الوحدة التي تعيشها البطلة مدموجة مع حنان الأم لأولادها، والذي حاولت أن تقدمه بإستخدام الصولو لآلتي التشيللو والفلوت لما تتميزان به من شجن.

كما أكدت ليال وطفة بأن البطلة لها  جملة لحنية "تيمة" موسيقية محددة تم عرضها في الإعلان الخاص بالمسلسل وأول مشهد بالحلقة الأولى ويوجد منها أكثر من توزيع موسيقي يظهر في مشاهد مختلفة.

وعن ردود الأفعال التي لاقتها من نجاح المسلسل قالت الفنانة "ليال وطفة" خلال حديثها لـ"أراجيك"، إنها كانت تتوقع بالطبع نجاح المسلسل ولكنها لم تتوقع أن تنجح الموسيقى لدى الجمهور بشكل خاص وذلك فاجأها كثيرًا، وإنها سعيدة للغاية بردود فعل الجمهور.

ذو صلة

يُذكر أن مسلسل "تحت الوصاية" من تأليف خالد دياب وشيرين دياب، ومن إخراج محمد شاكر خضير ويشارك في بطولته منى زكى، ودياب، وأحمد خالد صالح، ونهى عابدين، ورشدى الشامى، ومها نصار، وعلي الطيب، وأحمد عبد الحميد، ومحمد السويسري، وعدد كبير من الفنانين العرب.

وكان أُثير خبر عن أول تحرك برلماني خلال الأيام القلية الماضية، ومطالبات عضو مجلس الشيوخ المصرية ريهام عفيفي بضرورة إجراء تعديلات على قانون الولاية على أموال اليتامى الصادر منذ خمسينيات القرن الماضي، فى أعقاب إلقاء مسلسل "تحت الوصاية" للفنانة منى زكي الضوء على موضوع الوصاية للأبناء بعد وفاة الزوج.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة