تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة تويتر تدين للموظفين السابقين بـ500 مليون دولار ودعاوي قضائية بالجملة

مريم مونس
مريم مونس

2 د

تويتر متهمة بعدم دفع تعويضات بقيمة 500 مليون دولار للموظفين الذين تم تسريحهم بعد استحواذ إيلون ماسك على الشركة.

أقالت تويتر أكثر من نصف قوتها العاملة كإجراء لتقليل التكاليف بعد الاستحواذ، وقامت فقط بدفع تعويض لا يزيد عن شهر واحد لبعض الموظفين المتسرحين.

تضاف هذه الدعوى إلى مشاكل تويتر القانونية المتزايدة، حيث تواجه اتهامات أخرى بشأن عدم دفع المكافآت للموظفين المتبقين، ووجود دعاوى قضائية أخرى تتعلق بالتمييز.

تُتهم تويتر الشركة البارزة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي بالإخفاق في دفع تعويضات بقيمة 500 مليون دولار على الأقل للموظفين الذين سُرّحوا بعد استحواذ إيلون ماسك على الشركة. أقامت كورتني مكميليان، رئيسة المولرد البشرية السابقة في تويتر، دعوى قضائية جماعية يوم الأربعاء في محكمة فدرالية في سان فرانسيسكو، تمثل الآلاف من الموظفين السابقين.

وفقا لمكميليان، أنشأت تويتر خطة تعويضات في عام 2019 تَعِد فيها معظم الموظفين بشهرين من راتبهم الأساسي، بالإضافة إلى أسبوع إضافي من الراتب لكل سنة خدمة في حال تم تسريحهم. وبناءً على ذلك كان من المفترض أن يتلقى الموظفون الكبار مثل مكميليان نفسها ستة أشهر من الراتب الأساسي. ومع ذلك، تدعي الدعوى القضائية أن تويتر دفعت ما لا يزيد عن شهر واحد من التعويضات للموظفين المُسرّحين، فالكثير منهم لم يتلقى شيئ.

ذو صلة

في محاولة لخفض التكاليف بعد استحواذ إيلون ماسك للشركة في أكتوبر، أقالت تويتر أكثر من نصف قوتها العاملة. وعندما طلبت رويترز تعليقًا على الوضع، ردت تويتر، برمز تعبيري للبراز.

تضاف هذه الدعوى القضائية إلى المشاكل القانونية المتزايدة التي تواجه تويتر، حيث تواجه الشركة أيضًا اتهامات بعدم دفع الملايين من المكافآت للموظفين المتبقين، بالإضافة إلى العديد من الدعاوي القضائية الأخرى بشأن التمييز. وقد أصرت الشركة على أنها دفعت للموظفين السابقين بالكامل. وفيما يتعلق بهذه الادعاءات الأخيرة، تصر تويتر على أن الادعاءات ليس لها أساس ونفت أي سوء في تقديماتها القانونية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة