تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

موظف في يوتيوب يكشف سر انتشار الفيديوهات على المنصة .. تماشيًا مع تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي

محمد نصار
محمد نصار

2 د

يخضع YouTube لتغييرات كبيرة، إذ يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا حاسمًا في تحويل إنشاء المحتوى واستهلاكه.

يؤدي ارتفاع الذكاء الاصطناعي إلى ظهور محتوى منسق على YouTube، مما يتيح للمبدعين إنتاج محتوى معقد بشكل أسرع وبدقة أعلى.

يوفر ظهور VTubers والبشر الافتراضيين شكلًا جديدًا من المحتوى للمشاهدين، مما يبرز أهمية الرؤى الفريدة والأفكار الإبداعية في المشهد المتطور لـ YouTube.

غيرت منصة YouTube من طريقة تفاعل  المستخدمين والمبدعين، وشارك كيفن ألكا رئيس الثقافة والاتجاهات العالمية للمنصة، نظرة حول ديناميكيات المنصة، مُشددًا على تطور الذكاء الاصطناعي، وتغير طبيعة إنشاء المحتوى، وأهمية الرؤى الفريدة المتزايدة.

أكد ألكا الذي يعمل في منصة YouTube منذ 13 عامًا، على حاجة منصات مثل YouTube لفهم ديناميكيات منصتهم، على عكس الشبكات التلفزيونية التقليدية، فإن YouTube لا تتحكم في المحتوى الرائج، بل يُحرك بواسطة المبدعين والجمهور، وهذا أدى لظهور اتجاهات غير متوقعة، ومحتوى متخصص في مختلف المجالات.

شهدت المنصة في عام 2022 نمو رائع بالنسبة للمبدعين واقتصادهم، ومع ذلك يتوقع أن يتغير الأمر في 2023، والدافع الأساسي لذلك هو الذكاء الاصطناعي والأدوات المتاحة للمبدعين، ويستخدم حاليًا الذكاء الاصطناعي في تعزيز إنشاء المحتوى، ويتيح ذلك للمبدعين إنتاج محتوى معقد أكثر بدقة وسرعة، ويتسبب ذلك في تكرار المحتوى على المنصة.

ذو صلة

يستخدم المبدعون الذكاء الاصطناعي كجزء من سير عملهم، من إنشاء صور فيديوهاتهم إلى تحرير الفيديوهات، وهذا أدى لظهور محتوى منسق على YouTube، مُقلصًا الفجوة بين ما يمكن إنشاؤه بواسطة المبدعين، وإنتاجات هوليود، وظهر اتجاه آخر وهو VTubers والبشر الافتراضيين على YouTube، وهذه الشخصيات تتمتع بصفات بشرية وسرد بشري، وتكتسب شعبية، وتوفر منظورًا فريدًا وشكلًا جديدًا للمحتوى.

مع تطور منصة YouTube، تُصبح أكثر تفاعلية وديناميكية، ويؤدي تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي، وظهور اتجاهات فريدة إلى تحويل طريقة إنشاء المحتوى واستهلاكه، وعلى الرغم من كل ذلك، ووسط كل هذه التغيرات فإن أهمية الرؤى الفريدة والأفكار الإبداعية تبقى ذات أهمية قصوى.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة