تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أزمة معكرونة كبيرة في إيطاليا.. هل تتخيلون الحياة بلا معكرونة؟

داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

إيطاليا تواجه أزمة كبيرة وغير مسبوقة في المعكرونة، بعد ارتفاع ثمنها لأكثر من 17 بالمئة خلال أقل من عام.

الحكومة الإيطالية تتدخل لحل أزمة المعكرونة، خصوصاً وأن 60 بالمئة من السكان يأكلون المعكرونة بشكل يومي هل تؤدي أزمة المعكرونة الإيطالية بحال تطورت أكثر إلى نفاذ الأنواع الإيطالية منها في الأسواق العربية؟.

تواجه إيطاليا أزمة معكرونة غير مسبوقة، اضطرت حكومة البلاد للتدخل ومعالجتها، لكون المعكرونة هناك، تمثل قيمة وأهمية كبيرة، تماماً مثل الخبز في العالم العربي.

وأدى ارتفاع سعر المعكرونة بنسبة تجاوزت الـ17.5 بالمئة من العام الفائت وحتى مارس الماضي، إلى تدخل وزير الصناعة الإيطالي، أدولفو أورسو، الذي بدأ بعقد المباحثات حيال أزمة المعكرونة في إيطاليا، التي تعتبر البلد الأشهر بأكلات المعكرونة والبيتزا والمعجنات عموماً.

وفقاً لإحصائية قامت بها صحيفة واشنطن بوست، فإن 60 بالمئة من الإيطاليين يتناولون المعكرونة يومياً، وبالتالي فإن ارتفاع سعر الكيلو الواحد منها إلى 2.20 دولاراً، بات يشكل عبئاً كبيراً عليهم.

ولا يبدو أن إيطاليا كبلد أوروبي في منأى عن مضاربات التجار والمحتكرين، الذين نعرفهم جيداً في عالمنا العربي، إذ تتهم الحكومة الإيطالية، أولئك المحتكرين بأنهم السبب، وتؤكد أنه لا يوجد أي مبررات لزيادة سعر المعكرونة لتلك الدرجة، سوى أطماع البعض بتحقيق أرباح كبيرة.

ومن المثير للاستغراب حقاً، كيف ينتهي بلد مثل إيطاليا اشتهر لعقود طويلة بتصنيع المعكرونة وطبخها، بأزمة معكرونة من هذا النوع.

ذو صلة

وتمتلئ المتاجر والمولات بأنواع المعكرونة الإيطالية، المعروفة بأنها من النوعية الجيدة، وليس من الواضح إن كانت الأزمة فيها ستهدد وجود تلك الأنواع لدينا.

يذكر أن المعكرونة تعتبر من أكثر الأطباق شهرة حول العالم وليس إيطاليا وحدها، كما أنها المنقذ قليل الكلفة والسريع التحضير بالنسبة لطلاب الجامعات، وحتى النساء العاملات، وكل من لا يريد تبديد الكثير من الوقت والجهد في المطبخ، وبالتالي فإن أي أزمة في توفرها، أو ارتفاع سعرها تعتبر كارثية حقاً بالنسبة لكثير من البشر.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة