تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

نقد وسخرية.. مسلسل ليه لأ 3 يثير غضب الفنانين وهكذا يعلق أحد أبطاله!

أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

3 د

حالة من الجدل أثارها مسلسل "ليه لأ 3"، عَبر مواقع السوشيال ميديا، بالتزامن مع عرض حلقته الثامنة على منصة "شاهد" الرقمية السعودية؛ بعدما وجه أحد الفنانين نقدًا لصناعه اعتراضًا على معلوماته المغلوطة، وسط تضامن ودعم زملائه من الفنانين.

يعبر الممثل محمد علي رزق، من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن انزعاجه من مشهد بالحلقة الثامنة، يقلل من كفاءة دراسة فنون المسرح، طارحًا نموذجًا سطحيًا غير المتكامل.

إذ يدور حوار المشهد في "ليه لأ 3" بين فتاتين حول اَلية دراسة فنون التمثيل على المسرح؛ إذ تسخر أحدهما من الدراسة في كلية اَداب مسرح بالمقارنة مع مثيلتها قائلة: " مش بنعلم تمثيل أوي يعني..أكاديمية الفنون هي بتاعت التمثيل إللي بجد".


استطرد "رزق" منتقدًا حوار السيناريو، موضحًا تقديره لكُتاب هذه السلسلة الذين ناقشوا قضايا هامة في الجزء الأول من "ليه لأ" بطولة أمينة خليل، والجزء الثاني بطولة منة شلبي، كاتبًا: "تصحيح للأساتذة إللي كتبوا المسلسل لا يا فندم قسم أداب مسرح بيعلم تمثيل بجد، خريجينه نجوم زي فتحي عبد الوهاب و سامح حسين وأحمد فتحي وياسر الطوبجي وغيرهم..وفيه دكاترة محترمة بتعلم التمثيل إللي بجد ..وأنا بتشرف أني خريج كلية الأداب قسم علوم المسرح".


يضيف أن مثل هذه المشاهد تؤثر سلبًا على الطلبة وقرارتهم أمام عائلاتهم والمحيطين بهم، موضحًا: " كنت أتمنى مناقشة المشاكل إللي بتقابلها أقسام المسرح في أغلب الجامعات زي النظر لينا نظره إيه الهبل ده و إن كل أقسام كلية الأداب شايفين إننا عيال هايفه علشان بندرس فن .. الطالب نفسه المفروض يروح يكمل دراسه في قسم بيعلم فن أهل الفن بيقوله عليه كده؟".


وعلى الصعيد الاَخر، حرص الفنان صلاح عبد الله، الذي يجسد دور والد الشخصية الدرامية التي تجسدها النجمة نيللي كريم ضمن أحداث مسلسل "ليه لأ 3"، على التعليق مفسرًا بسخرية على نفس منشور "رزق" كاتبًا: "معلش يا حماده مجاملة مطلوبة للأكاديمية ههههه..المهم كنت في المشهد وماخدتش بالي".


وكان انطلق الموسم الثالث من الدراما الاجتماعية "ليه لأ"، مع النجمة نيللي كريم، ومن إنتاج عبد الله أبو الفتوح، بعد النجاح الكبير الذي واكب عرض الموسمين الأول والثاني، إذ يستكمل العمل طرح القضايا الاجتماعية الشائكة. وخصوصاً تلك المُتعلقة بالمرأة، وكيف أن في بعض الأوقات عندما نبالغ بالتضحية، نعلم المحيطين بنا الأنانية.

وتدور أحداث الموسم الثالث في 15 حلقة، تجسد نيللي كريم خلالها شخصية امرأة مطلقة تدعى "شيري" ولديها ابن في سن المراهقة يجسد دوره معتز هشام، وإبنه شابة تجسد دورها فريدة رجب، فيما يُطل الممثل القدير صلاح عبد الله بشخصية والدها.

ذو صلة

يرصد العمل الذي يأتي من تأليف ورشة سرد بإشراف مريم نعوم، وفكرة سارة الطوبجي، ويحمل توقيع المخرجة نادين خان، الضغوط التي يفرضها الأهل على أولادهم، والصعوبات التي تواجهها المرأة عندما تتصدى لتربية الأبناء وحدها في ظل التحولات الكبيرة في المجتمع، ويبقى السؤال، حول إلى أي مدى يكون للأبناء تأثير على قرارتنا الشخصية؟

فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة