تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

خبراء التكنولوجيا يحذرون من مخاطر GPT-4 على الأمن السيبراني

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أثار تطوير GPT-4 الخاص بـOpenAI، والذي يدعم حالياً نموذج لغة ChatGPT الشائع على نطاق واسع، مخاوف بين خبراء التكنولوجيا بشأن قدرتها على تفاقم مخاطر الأمن السيبراني. بينما يعتقد بعض الخبراء أن GPT-4 من غير المرجح أن يخلق تهديدات إلكترونية جديدة، يحذر آخرون من أن المتسللين والجهات السيئة يمكن أن تستغل قدرات النموذج.

يثير تطوير GPT-4 المخاوف بشأن تفاقم مخاطر الأمن السيبراني.

يعتقد بعض الخبراء أن GPT-4 لن يخلق مخاطر أمنية جديدة، ولكن يحذرون من استغلال ميزاته من قبل المتسللين والمنفذين الأشرار.

تعمل OpenAI على تطوير GPT-4 لتخفيف الآثار السلبية المحتملة، ولكن النقاد يحذرون من ضرورة التعامل بحذر مع تطوير النماذج الذكية المتقدمة.


في تقرير صدر مؤخرًا عنVenture Beat، ذكر هيكتور فيران، نائب الرئيس للتسويق في BlueWillow AI، أن GPT-4 نفسه قد لا يشكل خطرًا أمنيًا، بل من المحتمل أن تستخدم الجهات الخبيثة نموذج الذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط من أجل أغراض إجرامية.

وشدد فيران على أنه يمكن استخدام جميع التقنيات في الخير أو الشر، وأن المخاطر المرتبطة بالذكاء الاصطناعي تعتمد على كيفية استخدام الجهات الفاعلة السيئة للأدوات.

أقرت OpenAI أيضًا بالمخاطر المرتبطة بـ GPT-4. حيث أشارت الشركة إلى أن أداة الذكاء الاصطناعي يمكنها إنشاء محتوى قد يكون ضارًا للمستخدمين، بما في ذلك النصائح حول كيفية التخطيط لهجوم أو خطاب يحض على الكراهية. بالإضافة إلى ذلك، قد لا يزال GPT-4 يحتوي على تحيزات مجتمعية ووجهات نظر للعالم لا يتم مشاركتها على نطاق واسع.

ذو صلة

وعلى الرغم من هذه المخاطر، تواصل OpenAI تحسين GPT-4 للتخفيف من آثاره السلبية المحتملة. ومع ذلك، يجادل بعض النقاد بأنه يجب التعامل مع تطوير مثل هذه النماذج المتقدمة للذكاء الاصطناعي بحذر لتجنب العواقب غير المتوقعة.

ومن الجدير الجدير بالذكر أن تطوير GPT-4 أثار مخاوف بين الخبراء بشأن مخاطر الأمن السيبراني المحتملة. في حين أن النموذج نفسه قد لا يمثل تهديدًا أمنيًا، فإن احتمال استغلال الجهات الخبيثة لقدراته يسلط الضوء على الحاجة إلى توخي الحذر عند تطوير نماذج متقدمة للذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة