تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أستاذ في جامعة هارفارد يدعي أنه عثر على بقايا نيزك في قاع المحيط الهادئ تدل على وجود حياة فضائية!

محمد نصار
محمد نصار

2 د

البروفيسور أفي لويب من جامعة هارفارد يدعي اكتشاف 50 جسيمًا دائريًا صغيرًا، من المحتمل أن تكون مصنوعة من سبائك الفولاذ والتيتانيوم، من بقايا نيزك غامض يُعرف بـ IM1 في قاع المحيط الهادئ.

لويب يؤكد أن هذه الجسيمات الدائرية هي من أصل نجمي ما بين النجوم، أو ربما تكون قد تكونت من حضارة فضائية متقدمة، ويرى أن الاكتشاف يثير النقاش حول وجود حياة فضائية.

الجسيمات الدائرية ستتم دراستها واختبارها في هارفارد، وبغض النظر عن النتائج، فإن البحث الرائد للويب عن الحياة الفضائية يمثل خروجًا مثيرًا للاهتمام من الأساليب التقليدية.

أعلن الفلكي الشهير أفي لويب على توصله لدليل قاطع لوجود حياة فضائية، وهذا الدليل ليس في الفضاء الخارجي، بل في عماق المحيط الهادئ، وذلك بعد بعثة كلفت 1.5 مليون دولار للبحث عن آثار نيزك غامض يُعرف بـ IM1.

قاد هذا العالم المعروف بفرضياته الغريبة حول الحياة الفضائية، فريقًا من المستكشفين تحت البحار، حيث اكتشفوا 50 جسيمًا درائريًا بحجم نصف مللي تقريبًا من بقايا النيزك الغامض، الذي سقط في البحر قبالة بابوا غينيا الجديدة في 2014، ووفقًا لأفي لويب فإن هذه الجسيمات على الأرجح مكونة من سبيكة فولاذية مع التيتانيوم، وتختلف عن الحديد الموجود في النيازك العادية.


ذو صلة

بينما نحن في حاجة لمزيد من الاختبارات، فإنه واثق من أن هذه الجسيمات من أصل نجمي، أو ربما تكون من تكوين حضارة فضائية متقدمة، وهذا الاعتقاد يتماشى مع قناعاته، إذ أعرب عنها في كتابه عام 2021، كما تركز أبحاثه على الأجسام بين النجوم والأجسام الطائرة غير المعروفة، وعلى الرغم من نظرياته المثيرة للشك، إلا أنها أعادت إحياء النقاش حول وجود حياة خارج الأرض.

مع استمرار التشكيك في نظرياته، فإن لويب يصر على نظرياته، ويتطلع لاختبار هذه الجسيمات في هارفارد، وبغض النظر عن النتيجة النهائية، فإن أسلوبه المبتكر للبحث عن الحياة الفضائية، يثير الاهتمام مقارنة بالأساليب التقليدية، وبالنسبة له فإن هذا الاكتشاف، هو تأكيد قوي على فكرته، وإذا ثبتت نظريته، فإنه سيعيد تعريف فهمنا للحياة خارج الأرض، وستكون هذه لحظة هامة في تاريخ البشرية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة