تريند 🔥

🤖 AI

مدرسة في اسكتلندا طلبت من التلاميذ والمدرسين الذكور ارتداء التنورة! تعرف على السبب

أراجيك
أراجيك

2 د

طلبت مدرسة كاسلفيو (Castleview) الابتدائية الموجودة في إدنبرة، من طلابها البنين والبنات حتى عمر الـ 3 أعوام، الذهاب إلى المدرسة يوم الأربعاء وهم يرتدون التنانير، والهدف من ذلك كان “تعزيز المساواة” بين الجنسين، إنما انتقدَ هذا الطلب عدة آباء.

جاء في الطلب عبر البريد الإلكتروني للأهالي أن إدارة المدرسة تريد أن يشعر طلابها بالراحة في هذا الأمر، المشاركة في اللباس، وأنه يمكنهم ارتداء بناطيل أو سراويل ضيقة تحت التنورة إذا أرادوا، حتى أن الإدارة عرضت عليهم توفير تنانير لأطفالهم إذا لم تكن متوفرة في المنزل، كما يمكن للمدرسين المشاركة وارتداء التنانير.

وجاء هذا الطلب على أعقاب خطوة قامت بها إسبانيا العام الفائت، حيث ارتدى الأطفال جميعهم والكادر التدريسي أيضًا، التنانير وذلك تضامنًا مع طفل طُرد من المدرسة لارتدائه التنورة، واعتُبر اليوم الرابع من نوفمبر في إسبانيا هو يوم عالمي: يوم “ارتداء التنورة ليومٍ دراسيّ”، ولكن ومع ذلك، لم يتقبّل جميع الأهالي هذه الفكرة، فقد جاءت الاعتراضات على الشكل:

“دعوا الأطفال يكونون أطفالًا”، حيث غرّدت أمٌ بهذه العبارة بعد أن اتصلت بإدارة المدرسة واشتكت أن ابنها ذو الـ 5 أعوام لا يمكنه فعل ذلك!، وغرّد أبٌ على تويتر قائلًا: “إذا أراد الطفل ارتداء تنورة فليكن ذلك، ولكن لمَ الضغط على الأهل ليجبروا أبناءهم بارتدائها؟ هذا يصبح نوعًا من التعصب..”.

ذو صلة

دافعت المدرسة عن قرارها بأن تلاميذها في الصف السادس مثلًا، أصبحوا على علمٍ بالحملة الإسبانية، بمعنى لن يكون هذا غريبًا، وأعربت عن تفضيلها ذلك لسبب رئيس هو: “نريد أن تكون المدرسة شاملة وتعزز المساواة”. كتب المعلمون أيضًا دعمًا لهذه القضية، أنهم حريصون على نشر رسالة توعية مفادها “أننا جميعًا أحرار في التعبير عن ذاتنا كما نختار، والملابس لا تحدد جنسًا”.

برأي كريس ماكجفرن؛ أحد أعضاء حملة التعليم الحقيقي (Campaign for Real Education)، أن الشخص البالغ هو من ينشر المخاوف بين أطفاله، والذين بساطة يجب أن نوجههم ونعلمهم بأن يتعاملوا مع الآخرين كما يحبون أن يُعامَلوا، ومع ذلك، قرر مجلس المدينة ترك التلاميذ على حريتهم، ليسوا مجبرين على ارتداء التنانير.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة