تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

للمعلّمين: إليك أفضل 10 أدوات ذكاء اصطناعي لجعل الفصل أكثر إمتاعاً!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

3 د

أحدثت أدوات الذّكاء الاصطناعيّ ثورة في التّعليم من خلال توفير وقت المعلّمين وتحسين كفاءة التّدريس.

يوصي Lance Key، المعلّم الحائز على جوائز، بالعديد من أدوات الذكاء الاصطناعي بخلاف ChatGPT لمختلف المهام التعليمية والإدارية.

تتراوح هذه الأدوات من منشئي العروض التقديميّة إلى أدوات إنشاء الصور، ممّا يوفّر موارد متنوّعة للمعلّمين لتحسين ممارساتهم التعليمية.


أحدَث الذّكاء الاصطناعيّ (AI) ثورة في مختلف جوانب الحياة، ومجال التّعليم ليس استثناءً عنها. يساعد Lance Key، المعلّم الحائز على جوائز واختصاصي الدّعم في نظام مدارس مقاطعة بوتنام بولاية تينيسي، المعلّمين على دمج التّكنولوجيا في فصولهم الدّراسيّة. لقد قدّم أكثر من 400 عرض تقديمي للتّطوير المهني في جميع أنحاء البلاد، وهو مدافع قوي عن أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن توفر وقت المعلمين وتحسن كفاءة التدريس.

في ما يلي عشر أدوات للذّكاء الاصطناعيّ أوصى بها Key للمعلّمين للنّظر فيها، باستثناء ChatGPT المعروف على نطاق واسع:


Bard

يقدّم Bard وظائف مماثلة لروبوت الدّردشة المدعوم من GPT، بما في ذلك إنشاء خطط الدّروس والاختبارات. على الرّغم من أنّ Bard ليس متقدّماً مثل ChatGPT Plus، إلّا أنّه بديل مفيد للمعلمين.


Canva

يتيح الذّكاء الاصطناعيّ من Canva الآن للمستخدمين إنشاء عروض تقديميّة ببساطة عن طريق إدخال الموضوع المطلوب فيه. في حين أنّه لا يقوم بكلّ العمل، إلا أنّه يوفّر أساساً متيناً للبناء عليه. تقدّم Canva أيضاً Magic Write، الذي يُنشئ المسوّدات الأولى لرسائل البريد الإلكتروني أو التسميات التوضيحيّة أو المنشورات الأخرى للمعلّمين.


Curiopod

تمّ تصميم هذا النّظام لإنشاء المسوّدات الأولى للعروض التّقديميّة. ويسمح للمستخدمين باختيار مستويات الصفّ لمحتواهم. ومع ذلك، فإنّ حساب المبتدئين يقتصر على خمسة عروض تقديمية في المرة الواحدة لكلّ حساب مبتدئ.


SlidesGPT

خيار آخر لإنشاء العروض التقديميّة، قد لا يكون SlidesGPT بنفس سرعة الأدوات الأخرى، ولكنّه شامل. ومع ذلك، فإنّه أيضاً غير دقيق تماماً، ويتضمّن الأخطاء الشّائعة في المحتوى الذي يتمّ إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.


Conker.ai

مُنشئ الاختبارات بالذّكاء الاصطناعي، يتكامل Conker.ai مع بعض أنظمة إدارة التّعلّم، ممّا يمكّن المعلّمين من إنشاء اختبارات عند الطلب واستيرادها مباشرة إلى Google Classroom.


Otter.ai

يقترح المفتاح خدمة النّسخ بالذّكاء الاصطناعي ومساعد الاجتماع الافتراضي للمهامّ الإدارية. يمكن لـ Otter.ai تسجيل الاجتماعات الافتراضية ونسخها، ممّا يوفّر أداة قيّمة للمعلمين.


myViewBoard

لوح أبيض مرئي متوافق مع ViewSonic، يسمح myViewBoard للمعلّمين برسم الصّور وتحديد الصّور ذات الصلة. لقد كان شائعاً بين معلّمي اللّغة الإنجليزيّة كلغة ثانية (ESL) في تمارين التعرّف على الصّور والكلمات.


Runway

منشئ للصّور والأفلام، إذ يساعد المعلّمين على إنشاء مقاطع فيديو تفاعليّة بتأثيرات الشّاشة الخضراء وميزات خاصّة أخرى. فهو مصمّم للمعلّمين الذين يتطلّعون إلى إنشاء المزيد من المحتوى الجذّاب لطلّابهم.


Adobe Firefly

يوفّر مولّد الصّور هذا أيضاً إمكانيّات التّحرير. يمكن لبرنامج Adobe Firefly إنشاء منشورات ومواد أخرى ببساطة عن طريق إدخال المحتوى المطلوب، وتوفير الوقت في العرض التّقديمي وإعداد المعلم.


TeachMateAi

ذو صلة

يوفّر TeachMateAi مجموعة من الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لإنشاء موارد تعليميّة متنوّعة، وتبسيط إعداد التّدريس والمهامّ الإداريّة للسّماح للمعلمين بالتركيز على الوقت مع الطّلاب.

في الختام، أصبحت أدوات الذكاء الاصطناعي شائعة بشكل متزايد بين المعلّمين لقدراتها في توفير الوقت وإمكانية تحسين كفاءة التدريس. توفر توصيات Lance Key لأدوات الذكاء الاصطناعي التي تتجاوز ChatGPT دليلاً شاملاً للمعلّمين الذين يتطلّعون إلى دمج التكنولوجيا في فصولهم الدراسية وتحسين ممارساتهم التعليمية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة