تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

يحقق Threads رقم قياسي بـ 100 مليون تسجيل في أقل من خمسة أيام.. فهل ستنتهي هيمنته على تويتر؟

أراجيك تِك
أراجيك تِك

2 د

حقق تطبيق "Threads" الجديد نجاحاً ضخماً حيث تم التسجيل من قبل 100 مليون مستخدم في أقل من خمسة أيام من إطلاقه.

تواجه تويتر فترة من الاضطراب والانخفاض في حركة مرور الموقع بالتزامن مع إطلاق "Threads" ويقدم ماسك اتهامات لـ ميتا بإطلاق تطبيق "مقلد".

يتعين على تطبيق "Threads" أن يثبت قدرته على إدارة النمو المستمر والحفاظ على عودة المستخدمين، بينما يراقب الخبراء تأثير التطبيق الجديد على هيمنة تويتر في مجال الوسائط الاجتماعية.

حقق تطبيق "Threads" نجاحًا ضخمًا في مشهد الوسائط الاجتماعية مع تسجيل 100 مليون مستخدم في أقل من خمسة أيام منذ إطلاقه. ويأتي هذا في ظل فترة من الاضطراب لـ تويتر التي يقودها إيلون ماسك الآن.

بوصفه "قاتل تويتر" جذب تطبيق "Threads" عددًا هائلًا من المستخدمين. وقد ساهم التشغيل المتبادل مع Instagram في نمو النظام الجديد بسرعة. إذ يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إلى "Threads" باستخدام بيانات اعتماد Instagram الخاصة بهم، مما يتيح لهم الانتقال بسهولة إلى الحسابات التي يتابعونها.

ردًا على النمو الهائل لـ "Threads" هدد إيلون ماسك بمقاضاة ميتا الشركة الأم لـ "Threads" و "Instagram"، متهمًا إياهم بإطلاق تطبيق "مقلد". ويشير هذا الإجراء إلى تصعيد المعركة بين العملاقين التقنيين اللذين يتنافسان على الهيمنة في مشهد الوسائط الاجتماعية.

ومع ذلك، لم يخل نمو "Threads" السريع من الجدل. إذ أفادت الجمعية الأمريكية غير الربحية "Media Matters" أن الشخصيات اليمينية، بما في ذلك الناشط القومي ريتشارد سبنسر والنازي الجديد نيك فوينتس، قد اشتركوا في "Threads" وردت ميتا بإزالة حساب سبنسر.

ذو صلة

على الرغم من قاعدة المستخدمين الكبيرة لتويتر التي تضم أكثر من 250 مليون مستخدم يومي، فقد واجهت فترة مضطربة بعد استحواذ ماسك البالغ 44 مليار دولار. حيث أدت التغييرات التي تضمنت تسريحات وفرض حدود على المشاهدة إلى فترة من الاضطراب. وأفادت شركة خدمات الويب، Cloudflare بانخفاض ملحوظ في حركة مرور موقع تويتر التي يبدو أنها تتزامن مع إطلاق "Threads".

أثنى المحللون، مثل مايك برولكس من Forrester، على الإطلاق الناجح لـ "Threads" باعتباره "دراسة حالة على ما يجب القيام به بشكل صحيح." ومع ذلك، حذر برولكس أن "Threads" لا يزال بحاجة لإثبات قدرته على إدارة النمو المستمر وجعل المستخدمين يعودون إلى النظام بشكل متكرر. ستكون الأشهر القادمة حاسمة في تحديد ما إذا كانت "Threads" تشكل تحديًا جديًا لهيمنة تويتر في مجال الوسائط الاجتماعية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

لا ادعم ميتا وتطبيقاتها بسبب سياسة معاير المجتمع لديهم مزدوجة المعاير العنصريه المتطرفه

ذو صلة