تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تطبيق Threads الجديد من شركة ميتا يصل إلى 10 ملايين مستخدم في أول 7 ساعات من إطلاقه!

محمد نصار
محمد نصار

2 د

شهد التطبيق الجديد لشركة ميتا "Threads" معدل اعتماد سريع، مع تسجيل أكثر من 10 ملايين تسجيل خلال سبع ساعات من إطلاقه، كما أعلن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج.

يهدف Threads  المرتبط بقاعدة مستخدمي إنستاجرام، إلى خلق مساحة فريدة للنصوص، والأفكار، والمناقشات، مما يميزه عن إنستغرام المركز على الصور.

تأتي إطلاق Threads  في وسط تغييرات كبيرة على منصة تويتر، مما يشير إلى تصاعد الحدة في التنافس في سوق وسائل التواصل الاجتماعي القائمة على النصوص.

سجل في حساب ميتا الجديد أكثر من 10 ملايين شخص في غضون سبع ساعات فقط من إطلاقه، كما أعلن الرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرج، على المنصة نفسها، وعُرف مارك على المنصة باسم زوك، واحتفل بالأرقام المدهشة في سلسلة من المنشورات والردود في الساعات الأولى من إطلاق التطبيق.

أعلن مارك عن تسجيل 10 ملايين حساب في سبع ساعات، وهذا النمو السريع كان واضحًا من البداية، مع تسجيل 2 مليون في أول ساعتين، و 5 مليون في الأربع ساعات التالية.

التطبيق الجديد يُسمى Threads، وهو مستقل عن إنستغرام، مع قاعدة مستخدمين مدمجة تبلغ 2 مليار مستخدم نشط شهريًا، كما أعلنت الشركة في أكتوبر الماضي، ويمكن لمستخدمي التطبيق الجديد إنشاء حسابات باستخدام أسماء مستخدمين في إنستغرام، والإتصال بسهولة بمن يتابعونهم على المنصة.

ذو صلة

 صرح مارك سابقًا "هدفنا هو أخذ أفضل ما في إنستغرام، وإنشاء تجربة جديدة للنصوص والأفكار، وما يدور في ذهنك" وتأتي بداية التطبيق الجديد في وقت يشهد فيه تويتر، الذي يُعد الأول في تطبيقات التواصل الإجتماعي المعتمد على النصوص، تغييرات كبيرة، من منع المستخدمين المجانيين من عرض أكثر من 800 تغريدة في اليوم، وإعادة هيكلة نظام التوثيق الخاص به، وتمتلك تويتر حوالي 237.8 مليون مستخدم يوميًا في 2022، قبل أن يشتريها إيلون ماسك

بينما هناك الكثير من التوتر بين مارك وماسك، إذ يناقشان بشكل مزاحي تحدي بعضهما في معركة في القفص، يرر والتر إيزاكسون أن سيرة ماسك الذاتية أشبه بالمجاز، بسبب خلافه مع ميتا، وفي نفس الوقت يبرز شهرة التطبيق الجديد في مجال التواصل الإجتماعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة