تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

واتساب يدعم ميزة الصور المُصغرة لمكالمات الفيديو عبر نظام iOS

ميس عدره
ميس عدره

1 د

في ديسمبر من العام الماضي، قدّم واتساب ميزة جديدة لتطبيقه التجريبي على نظام iOS، الذي يتيح للمستخدمين استخدام وضع "صورة داخل صورة" (PIP) أثناء إجراء مكالمات الفيديو. بحسب آخر تحديث للتطبيق بتاريخ 17 فبراير، أصبحت الميزة الجديدة في طريقها للمستخدمين.

لن تكون ميزة "الصورة المصغرة" بالأمر الجديد على واتساب وفق نظام التشغيل iOS، كونه يدعم الميزة بالفعل عند تشغيل الوسائط المشتركة من مواقع الويب مثل يوتيوب، كما يتماشى مع خدمات المراسلة المملوكة لشركة ميتا مثل ميزة FaceTime.

سيتم تقليص تغذية الفيديو الواردة إلى نافذة صغيرة في زاوية الشاشة، ممّا يتيح للمستخدم استعمال جهاز الآيفون الخاصّ به للوصول إلى أجزاء أخرى من التطبيق أو حتّى تطبيقات مختلفة مع البقاء على نفس المكالمة.


لمعرفة فيما إذا كانت الميزة الجديدة متاحةً على جهازك، ما عليك سوى إجراء مكالمة فيديو عليه والعودة إلى الشاشة الرئيسية أو فتح تطبيق آخر. كما يقترح التحديث الجديد لواتساب على متجر تطبيقات آبل إضافة المطورين لميزة أخرى تتمثّل بالقدرة على إضافة تسميات توضيحية عند إرسال المستندات إلى جانب دعم مواضيع المجموعات والأوصاف الأخرى. كما سيتمكّن المستخدمون أيضاً من إنشاء صور رمزية مخصّصة لهم مع إمكانيّة استخدامها كملصقات أو صور للملف الشخصي.

ذو صلة

تشير ملاحظات التصحيح للإصدار 23.3.77 من تطبيق واتساب على متجر التطبيقات إلى دعمه للميزة الجديدة، لكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يتمكن المستخدمون الآخرون من تفعيلها.

ضع في اعتبارك أنّ ميزة الصور المصغرة لمكالمات الفيديو والميزات الأخرى ستخرج إلى العلن في الأسابيع المقبلة، لذا قد تضطر إلى الانتظار بضعة أيام قبل أن تصبح متاحةً على جهازك.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة