تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

جوجل تعلن عن فريق Google DeepMind لمواجهة OpenAI في مجال الذكاء الاصطناعي

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، سوندار بيتشاي، عن دمج فريق "DeepMind" وفريق"Google Brain" لتشكيل فريق جديد باسم "Google DeepMind"، حيث يهدف هذا الإجراء إلى توحيد جهود الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي وتطوير منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي.

قامت شركة جوجل بدمج فرق الذكاء الاصطناعي "Deep Mind" و"Google Brain" لتشكيل فريق جديد يدعى "جوجل ديب مايند".

تهدف هذه الخطوة إلى توحيد جهود الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي وتطوير منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي.

سيشغل جيف دين منصب كبير علماء فريق "Google DeepMind" وسيتولى قيادة أهم مشاريع الشركة في هذا المجال.


يأتي هذا الإعلان بعد إطلاق جوجل لروبوت محادثة بالذكاء الاصطناعي يحمل اسم "Bard" كتحدي للروبوت المنافس "ChatGPT". وعلى الرغم من أن "Bard" لا يزال يحتاج إلى المزيد من التطوير، يؤمن بتيشاي أن الدمج سيعجل من التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي.

وسيشغل جيف دين، الرئيس السابق لبحث جوجل، منصب كبير علماء فريق "Google DeepMind" وسيتولى قيادة أهم مشاريع الشركة في هذا المجال، حيث يقول بيتشاي إن دين سيقود مستقبل أبحاث الذكاء الاصطناعي من جوجل وسيترأس أكثر مشاريع الذكاء الاصطناعي التقنية أهمية واستراتيجية للشركة، بما في ذلك نماذج الذكاء الاصطناعي متعددة الوسائط.

ذو صلة

لا تقتصر المنافسة في مجال الذكاء الاصطناعي على جوجل فحسب، فقد أطلق إيلون ماسك شركة جديدة للذكاء الاصطناعي باسم "X.AI"، ويعمل "Alibaba" على تطوير نسخة صينية من الروبوت "ChatGPT". بالإضافة إلى ذلك، قامت شركة مايكروسوفت بدمج "ChatGPT" في محرك البحث "Bing".

ومن الجدير بالذكر أن الدمج بين فريق "Deep Mind" وفريق "Google Brain" يعد خطوة كبيرة في سعي جوجل للبقاء على المنافسة في مجال التكنولوجيا المتطورة والمتغيرة باستمرار. وتعكس هذه الخطوة تفاني جوجل في تقديم منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي الأفضل في العالم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة