تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تويتر يضع علامة لتمييز التغريدات المحتملة للكراهية ويقيد وصولها

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

قام تويتر بتطبيق إجراء جديد يسهل على المستخدمين التعرف على التغريدات التي قد تنتهك سياسة المنصة للتصدي لسلوك الكراهية، حيث سيتم وضع تسميات على هذه التغريدات و تحديد نطاقها في المنصة.

تويتر يضيف تسميات جديدة لتحديد التغريدات المحتملة للكراهية.

عند اكتشاف تغريدة محتملة لانتهاك سياسة المنصة، سيتم وضع مسميات لها وتحديد نطاقها في المنصة.

هذه الخطوة تهدف لضمان الامتثال لسياسات تويتر ضد الكراهية من قبل المستخدمين، في ظل التزام المنصة بحرية التعبير.


قالت شركة تويتر أنه عند اكتشاف تغريدة قد تنتهك سياستها التي تتصدى لسلوك الكراهية، سيتم تحديد نطاق هذه التغريدة ووضع تسمية أو عبارة تقول: "الرؤية مقيدة، هذه التغريدة قد تنتهك سياسة تويتر ضد سلوك الكراهية".

و تخطط تويتر لتوسيع هذه التسميات لتشمل المزيد من أنواع الانتهاكات الأخرى في المستقبل القريب مثل العنف والاحتيال وغيرهما.

ووفقًا لتويتر، يمكن أن يقوم بتقييد رؤية التغريدات التي تنتهك سياسات المنصة عن طريق استبعادها من نتائج البحث وبعض الجداول الزمنية. بالإضافة إلى ذلك، قد يتم تخفيض ترتيب التعليقات على التغريدات التي تنتهك السياسة، وقد لا يكون من الممكن الرد عليها أو إعادة نشرها أو تعليقها أو تثبيتها في الملفات الشخصية.

وقد اعترف تويتر بأنه قد يقوم بتقييد التغريدات بطريقة خاطئة، وبذلك يمكن لكاتبي هذه التغريدات الاعتراض على القرار عن طريق تزويد التويتر بملاحظاتهم. ومع ذلك، فإن تويتر يحتفظ بالحق في تجاهل الملاحظات وعدم استعادة نطاق التغريدة الطبيعي.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن مالك تويتر الحالي، إيلون ماسك، قد اتخذ نهجًا أكثر ليونةً في التعامل مع المحتوى المنشور على المنصة، حيث اعتمد مبدأ "حرية التعبير، وليس حرية الوصول"، لذا سيتم تقييد الوصول إلى التغريدات تنتهك سياسة الشركة من خلال جعل المحتوى أقل قابلية للانتشار".

ويُذكر أيضًا أن هذا الإجراء الجديد يعد خطوة نحو ضمان الامتثال لسياسات تويتر ضد سلوك الكراهية من قبل المستخدمين، ومع ذلك، فإن التزام المنصة بحرية التعبير يعني أنها ستظل تسير في نطاق رقابة محدودة بين السماح للمستخدمين بالتعبير عن آرائهم والحد من السلوك الضار.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة