تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

جوجل تطلق أداة Bard القائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدي باللغة العربية مع لهجات مختلفة

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أعلنت جوجل عن إطلاق دعم اللغة العربية لأداة Bard التوليدية المبنية على الذكاء الاصطناعي.

يمتاز Bard بقدرته على فهم الأسئلة بأكثر من 16 لهجة عربية، كما يفهم الطلبات التي تتضمن كلمات باللغة العربية ولغة أخرى بنفس الوقت، وغيرها من الميزات.

يأتي هذا الإطلاق ضمن توسعات جوجل العالمية لتوفير أدواتها التقنية بمختلف اللغات، وتعزيز التفاعل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي.

أعلنت جوجل في بيان صحفي البارحة، الأربعاء 13 يوليو، عن توفير دعم اللغة العربية لأداة "Bard" الذكية المبنية على الذكاء الاصطناعي التوليدي. تقدم هذه الأداة العديد من الإمكانيات للمستخدمين، مثل إشراك الأفكار الجديدة، استكشاف العالم من خلال تحليل المواضيع من زوايا مختلفة، وتحفيز الإنتاجية من خلال تلخيص المحتوى المتاح وتبسيط المفاهيم المعقدة.

تستند الأداة إلى نموذج "PaLM2" اللغوي الحديث من جوجل، الذي تم تصميمه خصيصاً لتوفير فهم عميق للمعلومات بلغات عديدة. إذ تستطيع الأداة فهم الأسئلة بأكثر من 16 لهجة عربية، بما في ذلك اللهجات المصرية والسعودية، مع الاستجابة دائماً باللغة العربية الفصحى.

يمتاز Bard بقدرته على فهم الطلبات التي تتضمن كلمات باللغة العربية ولغة أخرى في آن واحد، وهو ما يُعرف بالتناوب اللغوي. بالإضافة إلى ذلك، تدعم واجهة المستخدم الكتابة من اليمين إلى اليسار، مما يعزز الراحة والأداء للمستخدمين الذين يفضلون هذا النهج.

كما أُضيفت مجموعة من الميزات الجديدة لأداة Bard لتحسين تجربة المستخدم وزيادة فائدتها. من بين هذه الميزات، إمكانية الاستماع إلى ردود Bard بصوت عالٍ من خلال تقنية تحويل النص إلى كلام، وإمكانية حفظ وتنظيم وتعديل المحادثات السابقة. يمكن أيضًا للمستخدمين مشاركة ردود Bard مع الأصدقاء باستخدام روابط قابلة للمشاركة.

تعليقاً على الإطلاق، قال نجيب جرار الرئيس الإقليمي للتسويق لدى جوجل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "إطلاق Bard باللغة العربية يمثل خطوة هامة في تعزيز التفاعل مع التقنيات الذكية وتوفير فرصة لتحويل الأفكار الإبداعية إلى واقع".

ذو صلة

أكد جرار على التزام الشركة بالعمل مع الخبراء والجهات التنظيمية للتأكد من توفير التجربة الأمثل في جميع اللغات والدول. كما أعرب عن التزام جوجل المستمر بالتطور والنمو، بالإضافة إلى حماية خصوصية المستخدمين وبياناتهم.

تم إطلاق أداة Bard باللغة الإنجليزية للمرة الأولى في مارس من هذا العام، والآن تتوفر في أكثر من 40 لغة، بما فيها اللغة الصينية والألمانية والهندية والإسبانية. يمكن استخدام الأداة على الكمبيوتر المكتبي والأجهزة المحمولة. ولكن، تمتع المستخدمين العرب باستخدام هذه الأداة الرائعة يُعد بالتأكيد خبرًا يستحق الاحتفال. إذ يمكنك استخدامه عبر الكومبيوتر أو الجهاز المحمول عبر عبر https://bard.google.com/

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة