تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هل تسير منة شلبي على خطى “Emily In Paris” في مسلسل “تغيير جو”؟

هل تسير منة شلبي على خطى "Emily In Paris" في مسلسل تغيير جو؟
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

ربط جمهور الدراما العربية بين مصير منة شلبي في مسلسل "تغيير جو" ذي الـ 15 حلقة، والذي يكاد ينتهي بعد عرض آخر حلقتين بختام شهر رمضان الفضيل لهذا العام، مع وتيرة رحلة مسلسل "Emily in Paris"، طارحين تساؤل حول العناصر المتشابه بين العملين الفنيين والاختلافات البارزة بين إيقاع المعالجة الدرامية.

أثار بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي نقاشات حول حبكة مسلسل "تغيير جو"; والتي تتشابه في تيمتها مع المسلسل الأمريكي الشهير ما بين البحث عن الذات ورحلة البطلة الشاقة تجاه تقييم نفسها وإدراكها ما بين ثنايا مدينة جديدة غريبة؛ إذ تكون "البلد" البطل المؤثر في حكايات البشر.

جاء ربط المشاهدين بين عدة عناصر أبرزها الإطلالة المتشابه بينهما "بطلة تغيير جو" و"بطلة إيملي" في اختيار الأزياء الملونة والتي تجمع بين الروح الحماسية المكافحة لحالة الاستسلام والخنوع للأمر الواقع، فضلاً عن تناول القصتين في إطار اجتماعي كوميدي.

فيديو يوتيوب

ًبينما يظهر الاختلاف في طريقة كتابة بعض من خطوط الحبكة الدرامية؛ فمثلا "Emily" في رحلتها أكثر انفتاحًا على علاقتها الرومانسية، والتي تمر بعدة مراحل مختلفة تبرز قدر التغييرات التي تتعرض لها، بينما بطلة "تغيير جو" لا تقترب من عمق العلاقات الإنسانية وتعالجها بطريقة هامشية.

البطلة التي تجسدها منة شلبي الدور الرئيسي بمسلسل "تغيير جو" والذي يحتوي على المواقف الكوميدية مع عائلتها أو أصدقائها؛ بعد سفرها من مصر أثناء جولتها بلبنان، فضلاً عن تعرضها لأزمات ومغامرات ومفارقات اجتماعية نتيجة لاختلاف اللكنة والطباع بين الشعبين المصري واللبناني.

ذو صلة

كذلك تدور دراما "Emily in paris" التي تجسدها النجمة ليلي كولينز حول الحدث الذي يقلب حياة البطل رأسًا على عقب بسبب تغيير موطن إقامتها وتعرفها على أناس جدد لم تعتاد العيش معهم، وتشرع في حياة جديدة في باريس مليئة بالمغامرات والتحديات حينما تجد فرصة عمل جديدة هناك.

فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة