استطاع "بيمبو" جذب انتباه عشاق الدراما العربية خلال الفترة الأخيرة؛ حيث تداول الكثيرون عدة مقاطع مصورة لمشاهد من المسلسل على السوشيال ميديا، مشيدين بالفكرة الجديدة التي جمعت بين أجواء الثمانينات والمشاكل التي تتسبب فيها التكنولوجيا في العصر الحالي، فضلاً عن أداء الممثلين الشباب المشاركين ببطولته.

تدور أحداث المسلسل المصري حول سفاح "إنفلونسرز" الذي يطارد بعض الفتيات لابتزازهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، تشتعل الأزمة عندما تتفاجأ "لانا/هدى المفتي" اختفاء صديقتها "مريم/سارة عبد الرحمن"، وتلجأ للاستعانة بصديقها "بيمبو/أحمد مالك" للوصول للقاتل الحقيقي.

مشهد للسفاح شادي في مسلسل بيمبو


ومع تتابع الأحداث خلال 8 حلقات الدراما المعروضة على منصة "شاهد.نت"، تكتشف الحقيقة أنه شقيقها "شادي/حسن مالك"، يمثل دورًا محوريًا للأحداث بحسب ما يكون السفاح الحقيقي الذي دومًا ما كان يحضر اجتماعاتهم لمعرفة الخطة ومواجهتها، إذ يريد حمايتها بعد وفاة والدهما، وفي تصريحات خاصة لـ "أراجيك فن"، يصف حسن مالك أنه لم يتخوف من تقديم دور شر على الشاشة في هيئة "سفاح بيمبو".

كواليس حسن مالك في مسلسل "بيمبو"

مشهد يجمع حسن-مالك-وسارة-عبد-الرحمن-في-مسلسل-بيمبو

يجيب: "لم أقلق من تجسيد الشخصية الدرامية في هذه الصورة، بل بالعكس كان هذا ضمن العوامل التي جذبتني لتقديمها على الشاشة، مكتوبة حلو ولها دوافعها الدرامية في أفعالها، على الرغم من إني لا أتفق مع بعض تصرفاته بالتأكيد لأنها تدخل في إطار الشر أيضًا"، لافتًا إلى أنه مختلف عنه لكن صفة "الذكاء" هي التي تجمع بينه و"شادي" فعليًا.
وعن الدمج بين أجواء التسعينيات القديمة من خلال وجود الأغاني  العربية القديمة لـ "حميد الشاعري" و"سيمون" وغيرها كموسيقى تصويرية على خلفية الأحداث بالتزامن مع دخول الشخصيات في ورطة درامية أو تحدي جديد، يقول إنه رأى ذلك "فكرة لذيذة وجديدة على شكل الدرما العربية المعروضة خلال الفترة الأخيرة، مما يجعلها تعلق في الأذهان والقلوب".

الثمانينات VS الألفينات

وعن تأثير الدمج بين جيلين مختلفين من أعمال التسعينيات وسط أجواء يمثلها جيل الألفية، يضيف أنه أكثر أغنية لاقت إعجابه هي أغنية "التتر" للمسلسل، لكنه لم يسمع من قبل عن بقية الأغاني الشهيرة التي وظفت دراميًا ضمن إطار أحداث "بيمبو"، مشيرًا إلى أنه استمع لهم لأول مرة من خلال حلقات المسلسل.

تعتمد الحبكة الدرامية على اختراق سفاح "الإنفلونسرز" لحسابات الفتيات بموقع التواصل الاجتماعي، ومن ثمً اختطافهم والتهديد بقتلهم، وبسؤال حسن مالك عما إذا كان تعرض في الحقيقة لمثل هذه القرصنة الإلكترونية، يجيب مؤكدًا أنه حدث معه خلال الفترة القليلة الماضية "مرتين"، وأخرهما مع سرقة حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

تفاعل الجمهور

مشهد يجمع حسن مالك وشقيقه أحمد مالك في مسلسل بيمبو

وعن إثارة المسلسل لاهتمام الجمهور وتبادل الاَراء عبر السوشيال ميديا، يشير إلى أنه اهتم بمتابعة كل ما كُتب عنه بالفعل، وهو ما أسعده وأشعره أنه المجهود الذي بذله في المسلسل وصل للجمهور بالفعل، لافتًا إلى أنه تعلم من المخرج عمرو سلامة كيفية ضبط الانفعال والأداء خلف الكاميرا.
أمًا عن أصعب مشاهد "بيمبو"، يقول إنه مشهد المواجهة في الحلقة الأخيرة مع شخصية "بيمبو"، والذي جمعه وشقيقه أحمد مالك لأول مرة بمشهد درامي قوي، تطلب الكثير من التحضير واستغرق ساعات مطولة ضمن كواليس التصوير؛ لإبراز المشاعر الإنسانية التي داهمتهما فور الاعتراف بسر اللغز الدرامي الذي تتبعه المشاهدين طوال الحلقات.

ومع ظهور كلمة النهاية وحلول تتر "بيمبو" بالحلقة الأخيرة، يشعر المشاهدون أنه هناك جزء ثانِ للمسلسل مع نهايته المفتوحة، وبسؤاله عن ذلك، يصف حسن مالك النهاية بـ "اللذيذة"، موضحًا أنه لم يتم الحديث بشكل رسمي عن تعاقد أو بدء تصوير جزء ثانِ من المسلسل حتى الاَن، لكنه يتمنى حدوث ذلك بالفعل.

حوار خاص عن كواليس مسلسل بيمبو مع الفنان حسن مالك لـ موقع أراجيك فن