تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

قبل عرضه.. مارتن سكورسيزي يكشف مفاجأة بفيلمه عن السيد المسيح!

مارتن سكورسيزي
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

ينشغل المخرج العالمي مارتن سكورسيزي بالتحضير لإطلاق أحدث أعماله السينمائية المنتظرة خلال الأيام المقبلة؛ فيلم "Killers of the Flower Moon".

لكن ذلك لا يعني أن المخرج الشهير ليس لديه خطط أخرى في جعبته لخطوته الفنية المقبلة، إذ أعلن عن مشروعه السينمائي الجديد وقت سابق هذا العام، عندما كشف أنه يعمل على كتابة فيلم جديد عن السيد المسيح.

ففي شهر مايو الماضي، سافر "سكورسيزي" إلى إيطاليا بعد حضوره مهرجان كان السينمائي. خلال زيارته إلى الفاتيكان، التقى "سكورسيزي" وزوجته بالبابا فرنسيس، حيث كشف لوسائل الإعلام وللبابا نفسه أنه يعمل على سيناريو سيتضمن السيد المسيح.

قرر سكورسيزي كتابة الفيلم اَنذاك استجابةً لنداء قداسة البابا إلى الفنانين والقوى الناعمة، بعدما تحدث علنًا عن ضرورة توظيف إبداعهم في خدمة البشرية والمجتمع، من خلال صوت فني يمكن تقديم تصوير راقي لحقائق الإنسانية.

والآن، في ملف صحفي تعريفي جديد عن المخرج تم نشره كموضوع رئيسي في العدد الذي يحمل تاريخ أكتوبر من مجلة "تايم"، قدم "سكورسيزي" توضيحًا طفيفًا حول ما قد يشمله الفيلم، وأضاف أنه في نيته الظهور أمام الكاميرا بالإضافة إلى إخراج المشروع.

"لا أعرف بالضبط ما سيكون عليه. لا أعرف ماذا ستسمونه بالضبط. لن يكون سردًا مباشرًا"، يقول "سكورسيزي" "لمجلة تايم" في مقابلة حصرية، موضحًا أن الفيلم سيبني على بعض الأفكار التي استكشفها في فيلمه عام 2016 "Silence"، الذي يتناول قصة اثنين من المبشرين الكاثوليك في اليابان في القرن السابع عشر. وتابع قائلاً: "ولكن ستتضمن مشاهد مسرحية، وسأكون جزءًا منها".

كان "Silence" هو الفيلم الثاني الذي استند إلى الديانة وأخرجه سكورسيزي، بعد عمله على فيلم "The Last Temptation of Christ" عام 1988، الذي نال سكورسيزي به ترشيحه الثاني لجائزة أفضل مخرج في حفل جوائز الأوسكار.

 وكان هذا الفيلم الجريء، الذي قام ببطولته ويليم دافو في دور المسيح، مقتبسًا من رواية نيكوس كازانتزاكيس المثيرة للجدل في ذلك الوقت، بحسب المنشور على موقع collider.

الفيلم يستكشف حياة السيد المسيح، مع تركيز خاص على صراعاته الداخلية وشكوكه واستجدائه الإنساني. على عكس التصوير التقليدي له في الأفلام الدينية، يقدم هذا الفيلم صورة أكثر إنسانية وتعقيدًا نفسيًا للشخصية الدينية.

ذو صلة

يجدر الإشارة بأن فيلم "سكورسيزي" الجديد Killers of the Flower Moon، من المقرر أن يتم إصداره بالسينمات في السادس من شهر أكتوبر المقبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة