تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تقرير جديد من Uplo.io يكشف آراء شركات البيع بالتجزئة في الإمارات حول التجارة الإلكترونية لعام 2023

مريم مونس
مريم مونس

2 د

يكشف تقرير من Uplo عن نمو كبير في التجارة الإلكترونية بين شركات البيع بالتجزئة في الإمارات.

يتوقع 73% من هذه الشركات زيادة في إيراداتها هذا العام، لكن 61% يشعر بالتحدي من المنافسة الإلكترونية الكبرى.

يتجه المستهلكون في الإمارات نحو الخيارات الرقمية، حيث يفضل 70% منهم الدفع الإلكتروني و82% استخدموا تطبيقات التكنولوجيا المالية في العام الماضي.

تظل الإمارات العربية المتحدة رائدة في مواكبة الابتكار والتقدم. فقد تحولت التجارة الإلكترونية من مجرد خيار إضافي إلى جزء أساسي من استراتيجيات الأعمال، وتزداد أهميتها يومًا بعد يوم. وفي هذا السياق، يأتي تقرير Uplo.io ليكشف عن مدى تأثير التجارة الإلكترونية على أسواق البيع بالتجزئة في الإمارات ويبرز التوجهات الجديدة والتحديات التي قد تواجه القطاع في المستقبل القريب."

أظهر "تقرير البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023" الصادر عن Uplo.io، نتائج استطلاع رأي شركات البيع بالتجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن وجهات نظرها ومواقفها وسلوكياتها تجاه التجارة الإلكترونية. وفي ضوء التقرير  بدى أن التجارة الإلكترونية تتنامى بشكل ملحوظ في دولة الإمارات. وتتوقع 73% من شركات البيع بالتجزئة زيادة في إيراداتها خلال العام الحالي، وهو مؤشر إيجابي على تطور ونمو القطاع.

من ناحية أخرى، يرى حوالي 14% من الشركات أنهم تمكنوا من تحقيق ما لا يقل عن 20% من إيراداتهم من خلال المبيعات الإلكترونية، مما يشير إلى أهميتها في تعزيز إيراداتهم. ومع ذلك، يواجه 61% من الشركات تحديات معينة، حيث يشعرون بوجود منافسة قوية من المنصات الإلكترونية الكبرى. وفي سياق ذات صلة، أكد 63% من المشاركين أن تطوير وإدارة الخدمات اللوجستية للتجارة الإلكترونية والاستثمار في القنوات الرقمية يلعب دورًا حيويًا في تعزيز وتسريع نموهم عبر الإنترنت.

من جانب المستهلك، يتجه الكثير منهم نحو الخيارات الرقمية، حيث يفضل 70% منهم الدفع الإلكتروني، وقد أظهر الاستطلاع أن 82% من المستهلكين في الإمارات قاموا باستخدام تطبيقات التكنولوجيا المالية خلال العام الماضي.

ذو صلة

يسلط التقرير الضوء على الزخم الكبير الذي تشهده التجارة الإلكترونية في الإمارات والمنطقة بأكملها، مع تأكيد على الفرص والتحديات التي تواجه المتاجر والمستهلكين على حد سواء.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة