تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الرّئيس التنفيذيّ السّابق لتويتر يرفع دعوى قضائية على إيلون ماسك بسبب رسوم قانونية غير مدفوعة!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

يقاضي المدراء التنفيذيون السابقون لشركة تويتر، بما في ذلك الرئيس التنفيذي السابق باراغ أغراوال، المنصّة للحصول على أكثر من مليون دولار من الرسوم القانونية المتعلقة بالتحقيقات الحكومية ودعاوى المساهمين بشأن إدارتهم للشركة.

يزعم المسؤولون التّنفيذيون أن تويتر ينتهك لوائحه الدّاخلية من خلال رفضه تقديم أموال لتغطية نفقاتهم القانونية، كما يطالب المديرون التنفيذيون السابقون الآخرون أيضاً تويتر بدفع رسومهم القانونية.

يواجه موقع تويتر دعاوى قضائية متعدّدة من مستثمرين وموظّفين سابقين، وقد زاد شراء إيلون ماسك للمنصّة مقابل 44 مليار دولار العام الماضي من مشاكله القانونية.


رفع الرّئيس التنفيذيّ السّابق لشركة تويتر، باراغ أغراوال جنباً إلى جنب مع مدراء تنفيذيّين سابقين آخرين، دعوى قضائيّة ضدّ منصّة التّواصل الاجتماعيّ في محكمة ديلاوير تشانسري، مطالبين بأكثر من مليون دولار من الرّسوم القانونيّة المتعلّقة بالتّحقيقات الحكومية ودعاوى المساهمين بشأن إدارتهم للشركة.

في شكواهم، كشف أغراوال أنّ وزارة العدل الأمريكيّة ولجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قد سبق لهما التّحقيق في المنصّة. وكانت وزارة العدل قد اتّصلت بمحامي أغراوال في عام 2022 بشأن "بعض التحقيقات المتعلقة بالشركة"، وفقاً للدّعوى القضائيّة.

على الرّغم من إرسال رسائل متكرّرة إلى محامي تويتر توضّح نفقاتهم القانونيّة، يزعم المديرون السّابقون أنّ الشّركة تنتهك لوائحها الدّاخلية من خلال رفضها تقديم أموال لتغطية نفقاتهم.

يواجه موقع تويتر عدّة دعاوى قضائية للمستثمرين بسبب تداعيات شراء إيلون ماسك للمنصّة مقابل 44 مليار دولار العام الماضي، بعد محاولته الفاشلة للانسحاب من الصفقة. بالإضافة إلى ذلك، تواجه المنصّة دعاوى قضائيّة من موظّفين سابقين آخرين يزعمون أنّهم حُرموا خطأً من منح الأسهم الموعودة بعد تسريحهم.

ذو صلة

يطالب مسؤولون تنفيذيون آخرون، بما في ذلك المحامية السابقة فيجايا جادي، والمدير المالي السابق نيد سيغال، بأن تقدّم تويتر رسومهم القانونيّة. ولم ترُدّ المنصّة بعد على رسالة بريد إلكتروني تطلب التعليق على الدعوى.

في الأشهر الأخيرة، بذل ماسك جهوداً كبيرة لخفض التّكاليف على تويتر، حيث قام بتسريح آلاف العمّال ورفض دفع الأجور التي تفاوَض عليها المديرون السابقون. هذا العام، يواجه الملياردير أكثر من 1.5 مليار دولار من مدفوعات الدّيون المتعلّقة بالاستحواذ، حيث انخفضت عائدات الإعلانات بشكل كبير.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة