تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كيف تُخطط جوجل في تغيير تجربة البحث بالكامل؟ .. الذكاء الاصطناعي هو نقطة الانطلاق

محمد نصار
محمد نصار

2 د

تسلط أرباح جوجل للربع الثالث الضوء على نمو الإيرادات بنسبة 11٪، مع بحث جوجل كأكبر مساهم.

تهدف تجربة البحث التوليدية (SGE) التي تعمل بالذكاء الاصطناعي إلى إعادة تعريف تجربة البحث.

تواصل جوجل الابتكار مع نموذج اللغة الكبيرة الخاص بها Bard، مقدمةً ملحقات المتصفح لتطبيقات جوجل المختلفة.

طبقًا لموقع analytics and mag، في وسط قضيتها المستمرة ضد الاحتكار أعلنت جوجل عن أرقام مرتفعة في أرباح الربع الثالث، إذ شهدت ألفابت نموًا في الإيرادات بنسبة 11%، وأبرز الرئيس التنفيذي النمو القوي لبحث جوجل كأكبر مساهم في هذه الزيادة، مع مقدمة تجربة البحث التوليدية SGE التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وتهدف جوجل إلى إعادة تعريف تجربة البحث.

تواصل جوجل سيطرتها على سوق محركات البحث يمتوسط 8.5 مليار بحث يوميًا، وحصة سوقية 90%، ولا تزال تبني ميزات لتعزيز مكانتها، وأدرجت الشركة الذكاء الاصطناعي في البحث، إذ تتوفر SGE حاليًا في الولايات المتحدة والهند واليابان، ويسمح ذلك بمعالجة نطاق أوسع من الاستعلامات من منظورات متعددة، بالإضافة إلى ذلك توسعت جوجل في نطاق المصادر المرتبطة في صفحة النتائج لتعزيز اكتشاف المحتوى.


أطلقت جوجل SGE في مايو في أمريكا، وحظيت بردود فعل إيجابية من المستخدمين، مما أدى إلى خطط للتوسعات، ولعبت الإعلانات دورًا كبيرًا في إيرادات جوجل في الربع الثالث، إذ بلغت 59.65 مليار دولار من إجمالي 76.69 مليار دولار، وأكد الرئيس التنفيذي على الأهمية المستمرة للإعلانات في تجربة البحث الجديدة، مع خطط لإدخال أشكال إعلانية مبتكرة في SGE لضمان الصلة طوال رحلة البحث.

ذو صلة

لا تقتصر جهود جوجل على تعزيز تجربة البحث، إذ تواصل الشركة الابتكار مع نموذج اللغة الكبيرة الخاص بها بارد Bard، مقدمة ملحقات لتطبيقات جوجل مثل اليوتيوب والخرائط ودرايف والوثائق وجيميل، بالإضافة إلى أنها تهدف إلى تكامل بارد مع المساعدة الصوتية من جوجل لتقديم تجربة مساعد رقمي أكثر شخصية.

مع التركيز على الذكاء الاصطناعي، فمن المتوقع أن يشهد المستقبل مجموعة من التطورات والتكاملات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، إذ يظل البحث محركًا رئيسيًا للإيرادات فإن جهود جوجل مستمرة لتعزيزه.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة