تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كيف يُعلم العلماء الذكاء الاصطناعي تقليد المهارات البشرية المهمة؟

محمد نصار
محمد نصار

1 د

نجح العلماء في تعليم الذكاء الاصطناعي لتقليد مهارة بشرية في التعميم النظامي.

استخدمت الدراسة طريقة تجعل الذكاء الاصطناعي يمارس المهام مرارًا وتكرارًا، مما زاد من قدراته في التفكير.

تشير النتائج إلى أنه مع التدريب المستمر، قد يتجاوز الذكاء الاصطناعي القدرات البشرية في مجالات معينة من التفكير والتعميم.

طبقًا لموقع the messenger، نجح العلماء في تعليم الذكاء الاصطناعي تقليد قدرة بشرية مهمة تُعرف باسم التعميم النظامي systemic generalization، وهي المهارة التي تسمح لنا بربط مفهومين واشتقاق فهم جديد.

لدينا قدرة فريدة على التعلم عن طريق ربط النقاط ببعضها، على سبيل المثال دمج المعرفة بركوب الدراجة مع التنقل في الزحام يؤدي إلى مهارة ركوب الدراجة وسط الناس، وهذا التفكير يُعرف باسم التعميم النظامي، وكان هذا صعبًا على الآلات حتى المتطور منها، ولكن مع استمرار تطور الذكاء الاصطناعي وتقليده للبشر، قرر العلماء من جامعة نيويورك وبومبيو فابرا في إسبانيا اكتشاف هذا التحدي.


ذو صلة

أجرى العلماء دراستهم باستخدام أمازون ميكانيكال تورك Amazon Mechanical Turk، وهي منصة تمكن الأشخاص من أداء المهام التي تجد الآلات تحديًا فيها، وكُلف كل من البشر والآلات بتفسير نص في لغة وهمية ثم صياغة مجموعة من التعليمات المعقدة استنادًا على تفسيرهم، وذلك عن طريق عرض بعض الأمثلة عليهم، وفي الدراسة جعل العلماء الذكاء الاصطناعي يمارس المهام أكثر من مرة، وهذا أدى إلى زيادة قدرات تفكيره.

تُسلط هذه الدراسة الضوء على إمكانية الذكاء الاصطناعي في تقليد البشر، وتجاوز القدرات البشرية في بعض المجالات، ومع استمرار التدريب والتطوير فإن قدراته قد تثور بطريقة تشبه البشر في مختلف القطاعات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة