تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لتعزيز التفاعل بينهم وبين المشتركين.. TikTok تختبر مساحة فرعية جديدة موجهة لمنشئي البث المباشر

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت "TikTok" عن اختبارها لمساحة جديدة تُعرف باسم"Sub Space"، مخصصة لمنشئي البث المباشر، بهدف تعزيز التفاعل بينهم وبين المشتركين، وتوفير ميزات إضافية للمشتركين.

تُتيح المساحة الجديدة لمنشئي المحتوى إمكانية طرح مواضيع متنوعة، وإجراء استطلاعات رأي، والتواصل المباشر مع المشتركين، مما يفتح آفاقًا جديدة للتفاعل ويشجع على الاشتراك.

تسعى "TikTok" من خلال هذه الميزة إلى تعزيز عروضها المباشرة ومنافسة منصات مثل "Twitch"، خاصةً بتوجيه الدعوة لمنشئي المحتوى المتخصصين في الألعاب للانضمام إلى منصتها.

أكدت شركة "TikTok" يوم الثلاثاء أنها تختبر حاليًا مساحة جديدة وحصرية تُعرف باسم"Sub Space"، موجهة لمنشئي البث المباشر بهدف تعزيز التفاعل بينهم وبين المشتركين. حيث تأتي هذه المساحة الجديدة في مرحلة اختبارية مبكرة، وتهدف إلى مساعدة المبدعين على زيادة مشاركتهم ضمن المجتمع، موفرةً في الوقت نفسه ميزة إضافية للمشتركين.

تم الكشف عن هذه الإضافة الجديدة بواسطة المستخدم "X Jonah Manzano"، الذي قام بنشر لقطات شاشة توضح خصائص الميزة الجديدة.

ويُمكن لمنشئي المحتوى استغلال هذه المساحة لطرح مواضيع متنوعة، وإنشاء استطلاعات رأي لتشجيع الدردشة، والتفاعل بشكل مباشر مع المشتركين. فعلى الرغم من إمكانية التفاعل بين منشئي المحتوى والمشاهدين خلال البث المباشر من خلال المحادثات، إلا أن هذه الميزة تقدم وسيلة جديدة للتواصل المباشر مع المشتركين الدافعين، مما قد يشجع المشاهدين العاديين على الاشتراك للحصول على وصول حصري.

وتُظهر اللقطات التي تم مشاركتها إمكانية بدء منشئي المحتوى لسلاسل من المحادثات حول مواضيع مختلفة مع المشتركين، حيث يمكنهم الاختيار بين مواضيع مقترحة أو طرح مواضيع خاصة بهم. كما يُمكن استخدام المساحة لمشاركة تحديثات حول حياة منشئي المحتوى بطريقة تشبه قنوات البث على "Instagram"، وكذلك للحفاظ على تواصل مستمر مع المشتركين حول جداول البث المباشر القادمة.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن استغلال خيار استطلاعات الرأي لجمع آراء المشتركين حول التفضيلات المتعلقة بمحتوى البث أو الأوقات المفضلة للبث المقبل.

وقد قدمت "TikTok" سابقًا امتيازات للمشتركين فقط مثل مقاطع الفيديو الحصرية، لكن المساحة الفرعية الجديدة تقدم طريقة مباشرة جديدة للتفاعل، مما يمنح المبدعين فرصة لجذب المزيد من المشتركين بتقديم محتوى وتفاعلات حصرية.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن هذه الميزة الجديدة تأتي في إطار سعي "TikTok" لتطوير عروضها المباشرة ومنافسة منصات مثل "Twitch" بجذب منشئي المحتوى المتخصصين في الألعاب. ففي وقت سابق من هذا العام، بدأت الشركة في تجربة برنامج يمكن من خلاله منشئي الألعاب الذين يمتلكون أقل من 1000 متابع من استخدام "LIVE Studio"، برنامج البث المكتبي الخاص بها، شريطة أن يكون لديهم سجل بث مباشر مستقر على منصة أخرى مثل "Twitch". وقبل هذه التجربة، كان الوصول إلى "LIVE Studio" محصورًا بمن لديهم على الأقل 1000 متابع.

وقد أفادت "TikTok" أنها لا تقوم بالترويج العلني للبرنامج التجريبي، لكنها ستمنح عددًا محدودًا من منشئي الألعاب إمكانية الوصول إليه، ما قد يعتبر وسيلة لجذب منشئي الألعاب المشهورين على منصات مثل "Twitch" و"YouTube" للنظر في البث المباشر على "TikTok".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة