تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مؤتمر المطورين الأول لـ DevDay .. تعرف على GPT-4 Turbo و Assistants API الأدوات التي ستُغير سوق الذكاء الاصطناعي من شركة Open AI

محمد نصار
محمد نصار

2 د

أعلنت Open AI عن GPT-4 توربو، الذي يتميز بنافذة سياق أكبر وتكاليف أقل، إلى جانب واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالمساعدين لإنشاء وكلاء الذكاء الاصطناعي المخصصين.

تشمل الأدوات الجديدة وظائف الرؤية الحاسوبية والنص إلى كلام المدمجة، مع إمكانية الوصول إلى DALL-E 3 عبر واجهة برمجة التطبيقات ودرع حقوق النشر الجديد لحماية المستخدمين.

من المتوقع أن تحدث هذه التطورات اضطرابًا في سوق الذكاء الاصطناعي من خلال جعل أدوات الذكاء الاصطناعي القوية أكثر سهولة وأقل تكلفة، مع رفع اعتبارات مهمة لخصوصية البيانات والأمان.

قدمت شركة Open AI تحسينات كبيرة على عروض الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، بما في ذلك إطلاق GPT-4 توربو  GPT-4 Turbo وواجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالمساعدين Assistants API، وتعد هذه التطورات بإعادة تعريف القدرات والوصول إلى الذكاء الاصطناعي للمطورين والشركات، مما قد يحول مشهد تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

كان حدث يوم التطوير الخاص بالشركة مميزًا بظهور GPT-4 توربو وهو ترقية قوية لنموذج اللغة الكبير المتقدم بالفعل، ويأتي مع نافذة سياق مضاعفة قادرة على معالجة ما يُعادل 300 صفحة من النص، ويُقدم مستوى غير مسبوق من المحادثة الدقيقة ومعالجة التعليمات المعقدة، وهذا التحسين يأتي أيضًا مع تخفيض في التكلفة، إذ أصبح أرخص 3 مرات لكل رمز للإدخال وأرخص مرتين للإخراج مقارنةً بسابقه.

ذو صلة

كما قدمت الشركة واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالمساعدين، وهي مجموعة أدوات تمكن من إنشاء وكلاء الذكاء الاصطناعي المُخصصين لمهام محددة، كما يمكن لهؤلاء الوكلاء الانخراط في محادثات باللغة الطبيعية وتنفيذ الوظائف وحتى تشغيل الكود، بالإضافة إلى إعلان الشركة عن دمج الرؤية الحاسوبية والنص إلى كلام في منصتها، وأصبح DALL-E 3 مولد الصور الواقعية الفوتوغرافية مُتاحًا الآن من خلال واجهة برمجة التطبيقات.

بالإضافة إلى ذلك أطلقت الشركة برنامجًا يُسمى درع حقوق النشر لحماية العملاء من المطالبات بالتعدي على حقوق النشر أثناء استخدام ميزات المنصة، ومن المتوقع أن تكون التطورات الأخيرة التي قدمتها شركة Open AI التي يبرز منها GPT-4 توربو لها تأثير عميق على الشركات، إذ تجعل العمل أكثر سهولة وأقل تكلفة وتمكن من إنشاء تطبيقات وخدمات مدفوعة بالذكاء الاصطناعي، ومع ذلك فإن إدخال هذه التقنيات يبرز أهمية الحوكمة القوية للبيانات لضمان الامتثال للخصوصية والأمان.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة