تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مارك زوكربيرغ يتفاخر بتغذية الأبقار بالمكاديميا والبيرة في مأوى “نهاية العالم” المزعوم له في هاواي

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

مارك زوكربيرغ، مؤسس شركة ميتا، ينشر مقاطع فيديو على إنستجرام يُظهر تحضيراته في مزرعته بهاواي حيث يربي أبقار واجيو وأنغوس ويُغذيها بالمكاديميا والبيرة المحلية.

تقارير إعلامية تكشف عن وجود مأوى سري على أرض زوكربيرغ في هاواي، يُقدر تكلفته بـ 100 مليون دولار، مما يثير تساؤلات حول استعداداته لسيناريوهات كوارث عالمية.

الأمور المتعلقة بالمأوى واستعدادات زوكربيرغ تثير الجدل وتُشير إلى تزايد الاهتمام بين رواد التكنولوجيا بالاستعداد للكوارث والحفاظ على مصادر الغذاء والأمان في حالات الطوارئ.

في تطور غير متوقع، قام مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرغ، بنشر مقاطع فيديو على إنستجرام يُظهر تحضيراته لما يُشاع أنه مأوى "نهاية العالم"، مُعلنًا في الوقت نفسه عن تغذية أبقاره بالبيرة والمكاديميا- نوع من المكسرات الصحية.

وفقًا للتقارير الإعلامية الأخيرة، نشر زوكربيرغ مقطع فيديو له وهو يلعب بمقلاع عملاق، معلنًا أنه يربي أبقارًا من فصيلتي واجيو "Wagyu" وأنغوس "Angus" في مزرعته في هاواي.

وقال زوكربيرغ: "تتغذى الأبقار على وجبات المكاديميا وتشرب البيرة التي ننتجها هنا في المزرعة. نرغب في جعل العملية محلية ومتكاملة".

وتابع: "تساعد بناتي في زراعة الأشجار والعناية بالحيوانات". وأضاف: " من بين جميع مشاريعي، هذا هو الأكثر لذة".


وفي سياق آخر، أشارت تقارير إلى وجود مأوى سري على أراضي هاواي التي تملكها عائلة زوكربيرغ، والذي يُقدر تكلفته بـ 100 مليون دولار. وبالرغم من عدم تأكيد التفاصيل، يُشير البعض إلى استعدادات زوكربيرغ لسيناريوهات كارثية محتملة.

ذو صلة

لكي نكون واضحين، لا يوجد شيء غير عادي على الإطلاق في قيام حشد من الأثرياء والتقنيين باكتناز العقارات النائية ومخزونات الطعام ومخابئ الأسلحة لنهاية العالم. فقد سبق وقيل أن الرئيس التنفيذي المحاصر لشركة OpenAI، كان يتفاخر قبل سنوات أمام الناس في إحدى الحفلات بأنه "يستعد للبقاء على قيد الحياة" من كوارث مثل تسرب الفيروسات المخبرية و"الذكاء الاصطناعي الذي يهاجمنا".

ومن الجدير بالذكر أن خطط واستعدادات مارك زوكربيرغ للمستقبل تظل محورًا للجدل، خصوصًا مع انخراطه في مجال الاستعداد للكوارث العالمية. في حين أن تحضيرات هاواي لا تزال غامضة، ويتسائل الجميع بشأن ما قد يحتويه ذلك المكان من خطط للمستقبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة