تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

منصة السفر الإماراتية “تومودو” تنجح في جمع 35 مليون دولار في جولة تمويل ما قبل التأسيس لتعزيز خدماتها السياحية

مريم مونس
مريم مونس

2 د

تومودو، منصة السفر الإماراتية، نجحت في جمع مبلغ يبلغ 35 مليون دولار في جولة تمويل ما قبل التأسيس لتعزيز خدماتها السياحية.

تخطط الشركة لتوسيع نطاق منصتها إلى 25 دولة حول العالم بحلول عام 2026 وتسعى لتحقيق نسبة اعتماد بنسبة 100%، مع توفير حجز الرحلات والفنادق بشكل شفاف وسهل للشركات.

ستان كليوي، مدير القطاع التجاري في "تومودو"، أشار إلى أن نهج الشركة يقلل من تكاليف سفر الأعمال بنسبة تصل إلى 35% في المتوسط، وهو رئيس تنفيذي للشركة.

أعلنت منصة السفر الإماراتية "تومودو" عن نجاحها في جمع مبلغ يقدر بحوالي 35 مليون دولار في جولة تمويل ما قبل التأسيس، حيث شارك في هذه الجولة مستثمرون ملائمون مهتمون بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

هدفت هذه الجولة التمويلية إلى تعزيز وجود منصة "تومودو" في السوق الإماراتية ودعم تطوير مزيد من المنتجات، بالإضافة إلى استكشاف فرص شراكات جديدة في السوق الإقليمية.

تهدف الشركة إلى توسيع نطاق منصتها لتشمل 25 دولة حول العالم بحلول عام 2026، وتسعى إلى تحقيق نسبة اعتماد بنسبة 100%، وفقًا للبيان الصادر عنها.

تُسهم منصة "تومودو" في تيسير إدارة النفقات للشركات بشكل شفاف وبدون أي رسوم مخفية، مما يتيح للمئات من الموظفين حجز الرحلات الجوية والفنادق في غضون دقيقتين فقط.

قال ستان كليوي، مدير القطاع التجاري في "تومودو"، إن نهج الشركة يقلل من تكاليف سفر الأعمال للعملاء بنسبة تصل إلى 35% في المتوسط. كما تعمل المنصة على تطوير ميزة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتسهيل تنظيم الرحلات، ويمكن دمج هذه التقنية في أنظمة الموارد البشرية في الشركات لتسهيل إدارة العمليات الداخلية.

تحظى "تومودو" بثقة أكثر من 100 شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتعاون مع أكثر من 400 شركة طيران حول العالم وتوفر للعملاء أكثر من 2 مليون خيار إقامة. وفيما يتعلق بسوق سفر الأعمال على مستوى العالم، بلغ الإنفاق حوالي 933 مليار دولار في عام 2022، مما يمثل 65% من الإنفاق على سفر الأعمال قبل جائحة كوفيد-19، والتي بلغ إنفاقها 1.4 تريليون دولار.

ذو صلة

على الرغم من ذلك، من المتوقع أن يعود سوق سفر الأعمال في المنطقة إلى مستويات الإنفاق السابقة للجائحة بحلول عام 2024. ويشهد سوق سفر الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا انتعاشًا سريعًا، حيث بلغ إلى 86% من مستويات عام 2019 في عام 2022.

وفي المتوسط، تجاوز نمو سوق سفر الأعمال نمو سوق السفر الترفيهي بنسبة 1-10% في الفترة 2021-2022، وفقًا للبحث الذي أجراه المجلس العالمي للسفر والسياحة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة