تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

LLaMA 2: إليك 5 خطوات لتأمين الوصول إلى روبوت الدردشة مفتوح المصدر

مريم مونس
مريم مونس

2 د

كشفت Meta الشركة الأم لفيسبوك مؤخرًا عن نموذج الذكاء الاصطناعي (AI) المبتكر LLaMA 2. إذ يعد هذا النموذج اللغوي الكبير (LLM) المفتوح المصدر نقلة نوعية في الصناعة، حيث يعزز الانفتاح والتعاون بدلاً من الممارسات المقيدة التي نراها عادة في شركات التكنولوجيا الكبيرة.


كيفية الوصول إلى LLaMA 2


تفاعل مع Chatbot Demo

أبسط طريقة لاستعمال LLaMA 2 هي زيارة الموقع llama2.ai الذي يستضيف نموذج لروبوت المحادثة من Andreessen Horowitz. يمكنك طرح الأسئلة النمطية حول أي موضوع تهتم به، أو طلب محتوى إبداعي باستخدام موجهات محددة. فمثلاً، يمكنك طرح السؤال "من هو رئيس فرنسا؟" أو "اكتب قصيدة عن الحب". يمكنك أيضاً التبديل بين وضع الدردشة الذي يمكن أن يكون متوازنًا أو خلاقًا أو دقيقًا وفقًا لتفضيلاتك.


حمّل كود LLaMA 2

إذا كنت ترغب في تشغيل LLaMA 2 على جهازك الخاص أو تعديل الكود، يمكنك تحميله مباشرة من Hugging Face، وهي منصة رائدة لمشاركة نماذج الذكاء الاصطناعي. إذ إنك ستحتاج إلى حساب Hugging Face والمكتبات والتبعيات الضرورية لتشغيل الكود. ويمكنك العثور على إرشادات التثبيت والتوثيق في مستودع LLaMA 2.


اختبر الوصول عبر Microsoft Azure

خيار آخر للوصول إلى LLaMA 2 هو من خلال Microsoft Azure، وهي خدمة حوسبة سحابية تقدم حلولاً متنوعة للذكاء الاصطناعي. حيث يمكنك العثور على LLaMA 2 في كتالوج نماذج Azure AI، ويمكنك استعراض نماذج الذكاء الاصطناعي ونشرها وإدارتها. وبالتالي ستحتاج إلى حساب Azure والاشتراك لاستخدام هذه الخدمة. لكن ينصح بهذه الطريقة للمستخدمين الأكثر خبرة.


اختبر الوصول عبر Amazon SageMaker JumpStart

يمكنك تجربة ونشر LLaMA 2 عبر Amazon SageMaker JumpStart، وهو مركز شائع للخوارزميات والنماذج والحلول. يبسط SageMaker JumpStart عملية بناء نماذج التعلم الآلي والتدريب عليها ونشرها ببضع نقرات فقط. لكنك ستحتاج إلى حساب Amazon Web Services والاشتراك لاستخدام هذه الخدمة. هذه الطريقة أيضاً موصى بها للمبرمجين والمستخدمين الأكثر خبرة.


جرب البديل في llama.perplexity.ai Perplexity.ai

llama.perplexity.ai Perplexity.ai هو محرك بحث يستخدم التعلم الآلي لإنشاء إجابات عامة على استفساراتك، ثم يقدم سلسلة من روابط المواقع الإلكترونية. يجمع llama.perplexity.ai بين قوة LLaMA 2 و Perplexity.ai لتقديم إجابات عامة وروابط ذات صلة بالاستفسارات باستخدام النموذج الجديد لدعم الإجابات. لاستخدامها، قم بزيارة الموقع llama.perplexity.ai وأدخل استعلامك في مربع البحث. سترى إجابة مختصرة من LLaMA 2 تليها قائمة من الروابط التي يمكنك استكشافها لمعرفة المزيد.

ذو صلة

قامت ميتا بالمضي قدمًا في مستقبل النماذج اللغوية الكبيرة من خلال إطلاق LLaMA 2، كخطوة هامة في توفير الذكاء الاصطناعي للمطورين في جميع أنحاء العالم. وعندما يبدأ المطورون في تخصيص هذا النموذج الجديد والبناء عليه، نتوقع رؤية طفرة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي المبتكرة في المستقبل القريب.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة