تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إدارة “ريديت” في ورطة.. احتجاجات واسعة بسبب تغييرات برمجية مكلفة

ريديت
أراجيك تِك
أراجيك تِك

2 د

المستخدمون على منصة ريديت يشنون احتجاجات واسعة على تغييرات API التي أدت إلى زيادة التكاليف على المطورين وتهديد وجود تطبيقات الطرف الثالث.

نحو 3500 منتدى فرعي توقفت أنشطتها لمدة 48 ساعة في إشارة للاحتجاج والرفض لسياسات ريديت.

الاحتجاجات تأتي في وقت حساس قبيل الاكتتاب العام الأولي لريديت، مما يزيد التوتر ويعرض الشركة لضغوط جماهيرية واقتصادية قبل خطوتها الكبيرة.

ردًّا على التحديث المثير للجدل في واجهة برمجة التطبيقات API لريديت، ينظم مستخدمو المنصة الشهيرة احتجاجًا واسع النطاق ضد الموقع والرئيس التنفيذي له، ستيف هوفمان. ووفقًا للتقارير، ما يقرب من 3500 منتدى فرعي أوقفت أنشطتها لمدة 48 ساعة احتجاجًا على التغييرات التي زادت كلفة استخدام API الخاص بريديت بشكل كبير للعديد من المطورين المشهورين، بالرغم من مجانيته سابقًا.

أصبحت التغييرات في واجهة برمجة التطبيقات مصدرًا لجدل كبير الآن بع أن أُعلن عنها في أبريل، حيث تواجه تطبيقات الطرف الثالث الشهيرة مثل أبولو و "ريديت هو فن" وسينك احتمال الإغلاق، وذلك بسبب عدم قدرتهم على تحمل تكاليف فواتير API الجديدة. أشار المطور كريستيان سيليغ، إلى أن القواعد الجديدة لاستخدام API ستكلفه مبلغًا يقدر ب20 مليون دولار سنوياً.

في إطار الاحتجاج، يقوم المشرفون في ريديت بجعل منتدياتهم الفرعية خاصة. ويأتي هذا في وقت غير مناسب بالنسبة لريديت، التي تعتمد بشدة على مستخدميها، خصوصًا مع قدوم الاكتتاب العام الأولي IPO المرتقب في الأفق.

وتأتي الاحتجاجات بعد جلسة غير ناجحة على ريديت تحت عنوان "اسألني أي شيء" (AMA) مع هوفمان وقادة المنصة الآخرين، حيث دافع هوفمان بشدة عن قواعد API الجديدة. "يجب أن يكون ريديت عملاً تجاريًا قابلاً للتحمل الذاتي"، كتب هوفمان، "ولا يمكننا أن نستمر في دعم الكيانات التجارية التي تتطلب استخدام البيانات على نطاق واسع".

ذو صلة

وفقًا لتقارير الـ BBC، تشمل الاحتجاجات خمسة من أكبر المجتمعات في ريديت: r/gaming، r/aww، r/Music، r/todayilearned، و r/pics. كل من هذه المنتديات يضم أكثر من 30 مليون عضو، مما يشكل قوة جماهيرية ضخمة عند الجمع بينها.

يعد الاحتجاج الحالي على ريديت تذكيرًا قويًا بقوة مجتمعه. قاعدة مستخدمي الموقع المعروفة بتفانيها، أظهرت قدرتها على المطالبة بحقوقها من الإدارة. ومع تصاعد التوترات بين إدارة ريديت ومجتمعها، يواجه الموقع تحديات كبيرة في المستقبل، خاصة بالنظر إلى الاكتتاب العام الأولي المرتقب. لكن لا يزال مدى تأثير هذا الاحتجاج على خطط ريديت المستقبلية موضع ترقب.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة