تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إيلون ماسك يفقد نصف قيمة تويتر ومع ذلك لايزال متفائلًا!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أدى شراء إيلون ماسك لـ Twitter بمبلغ 44 مليار دولار في أكتوبر 2022 إلى خسارة كبيرة، حيث انخفضت قيمة المنصة إلى 20 مليار دولار. ومع ذلك، لا يزال ماسك متفائلاً بشأن إمكانات موقع التواصل الاجتماعي ويتطلع إلى زيادة تقييمه إلى أكثر من 250 مليار دولار.

إيلون ماسك يفقد نصف قيمة شرائه لتويتر بعد شهور من شرائه.

قلت قيمة تويتر إلى 20 مليار دولار بسبب منح حقوق المساهمة للموظفين الرئيسيين.

يعتقد ماسك أن تويتر يمكن أن يكون مربحًا بحلول الربع الثاني من عام 2023.


منذ أن تولى ماسك موقع تويتر، انخفض عدد الموظفين بشكل حاد من 7500 إلى حوالي 2300. كما فتح ماسك المنصة لأولئك الذين ينشرون معلومات مضللة وخطاب الكراهية، مما قد يتسبب في قلق المعلنين، الذين يمثلون 91% من عائدات تويتر في الربع الثاني من عام 2022.

كما منح ماسك حقوق المساهمة للموظفين الرئيسيين، والتي قللت من قيمة المنصة. ومع ذلك، ربما يكون ماسك قد فعل ذلك لتحفيز الموظفين والاحتفاظ بالمواهب الرئيسية. على الرغم من التخلي عن موظفي تويتر المهمين، يحث ماسك باقي الموظفين على العمل لفترة أطول وبجهد أكبر لبناء تويتر.

وقد حث ماسك موظفي تويتر في رسالة بريد إلكتروني، على النظر إلى المنصة على أنها شركة ناشئة وإجراء تغييرات جذرية لتجنب الإفلاس، حيث يعتقد أن تويتر يمكن أن يكون مربحًا بحلول الربع الثاني من عام 2023.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن نهج إيلون ماسك في إدارة تويتر قد لا يحظى بقبول لدى الجميع، إلا أن رؤيته للمنصة تظل قوية، حيث يسعى ماسك إلى الوصول بقيمة الشركة إلى 250 مليار دولار، وذلك بعد أن تقلصت قيمتها من 44 مليار دولار إلى 20 مليار دولار، وسط تساؤلات حول نجاح هذه الخطة وتأثيرها على الموظفين والمستخدمين. وفي الوقت نفسه، يرى ماسك أن هناك طريقًا واضحًا للوصول إلى هذه القيمة الجديدة، وسيكون الأمر صعبًا، ولكنه ليس مستعدًا للتخلي عن تويتر.

ويُذكر أيضًا أنه من المتوقع أن تتابع تويتر تغييراتها الجذرية بقيادة ماسك في المستقبل القريب، ونحن بانتظار ما سيتم الكشف عنه في الأيام والأسابيع المقبلة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة