تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

طبقًا لدراسة جديدة .. استخدام شات جي بي تي قد يؤثر على علاقاتك بأصدقائك

محمد نصار
محمد نصار

2 د

دراسة جامعة ولاية أوهايو تكشف عن ردود فعل سلبية من المستقبلين عندما تكون الرسائل الشخصية كُتبت بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

يُنظر إلى الردود المنتجة بواسطة الذكاء الاصطناعي على أنها أقل صدقًا، مما يؤدي إلى تقليل رضا العلاقة واستمراريتها.

تظهر الدراسة أهمية التواصل الشخصي دون الاستعانة بأي شيء آخر لإظهار مدى أهمية هذه العلاقة بالنسبة لك.

طبقًا لموقع Vice، وجد العلماء من خلال دراسة جديدة في جامعة ولاية أوهايو أن استخدام الذكاء الاصطناعي لكتابة الرسائل الشخصية والردود، يؤدي إلى ردود فعل سلبية كبيرة من المستقبلين، ويؤثر على علاقاتك بشدة.

شملت الدراسة 208 بالغًا، وضعوا داخل سيناريو خيالي بوجود صديق لهم يُدعى تايلور، وطُلب من المشاركين التواصل معه بأنهم في حاجة إلى الدعم العاطفي والمساندة بعد التعرض لمشكلة ما، ثم قاس العلماء ردود فعل المشاركين على رد تايلور عليهم، عندما علم المشاركون بأن تايلور استخدم الذكاء الاصطناعي للرد عليهم أظهروا ردة فعل سلبية كبيرة، لأنهم اعتقدوا أن تايلور غير مهتم بهم، ولا يبذل أي مجهود في هذه العلاقة، مما أدى إلى عدم رضا المشاركين عن هذه العلاقة أو استمراريتها.


هذه الدراسة تتوافق مع الأبحاث السابقة التي توضح تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على العلاقات الشخصية، فعلى سبيل المثال أظهر بحث سابق أن تلقي إيموجي الإعجاب على رسائل الفيس بوك أو المنشورات بدلًا من الردود النصية المتعلقة بالأمر، يؤثر سلبًا على كيفية رؤية الشخص للعلاقة.

ذو صلة

كما أوضحت الدراسة أن المشاركين أظهروا ردة فعل سلبية أيضًا عندما علموا أن تايلور حصل على مساعدة للرد ولكن ليس من الذكاء الاصطناعي، وهذا يوضح أن الشخص دائمًا ما يرغب في أن يُظهر له الطرف الآخر الاهتمام، ومع ظهور أدوات مثل شات جي بي تي جعل إنتاج المحتوى المكتوب أمرًا سهلًا، ولكن هذا قد يؤثر على العلاقات البشرية بشدة.

تُظهر هذه الدراسة أهمية بذل جهد للحفاظ على علاقاتك مع أصدقائك، وعلى الرغم من المساعدة الكبيرة التي قد يقدمها الذكاء الاصطناعي إلا أن ذلك سوف يؤثر على علاقاتك بشدة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة