تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

باي بال تدخل عالم العملات المشفرة عبر عملة رقمية مرتبطة بالدولار

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أعلنت شركة باي بال عن إطلاق عملتها المشفرة المستقرة "باي بال USD"، والتي تم بناؤها على تقنية البلوكشين الخاصة بإثيريوم مرتبطة بالدولار.

ستصدر العملة بواسطة شركة Paxos Trust Co، وسيتم الإطلاق الرسمي في الأسابيع القادمة لاستخدامها في عمليات الشراء وتحويل الأموال وبين العملات المشفرة الأخرى.

تشير هذه الخطوة إلى رؤية باي بال طويلة المدى لاستخدام العملة المستقرة لتحويل طرق الدفع في الإنترنت الجديدة (ويب3).

تستعد باي بال للدخول إلى عالم العملات المشفرة من خلال عملتها المستقرة الجديدة "باي بال USD". إذ تم بناء هذه العملة على تقنية البلوكشين الخاصة بإثيريوم وربطت بالدولار الأمريكي، وتهدف عملة باي بال الجديدة إلى جعل المعاملات والتحويلات المالية والدفعات الافتراضية أكثر سلاسة. كما تأتي هذه الخطوة في وقت يشهد فيه سوق العملات المشفرة عدة تقلبات بهدف تطوير الصناعة بعد الانهيارات المتعددة التي شهدتها.

في إعلان حديث، كشفت باي بال عن باي بال USD (PYUSD)، وهي عملة مستقرة مصممة للدفع ومدعومة بالكامل بودائع الدولار الأمريكي. وستصدر العملة الجديدة بواسطة شركة Paxos Trust Co في نيويورك، ومن المتوقع أن يتم الإطلاق الرسمي للعملاء في الأسابيع القادمة.

يمكن للعملاء شراء أو بيع PYUSD مقابل دولار واحد من خلال موقع باي بال أو تطبيقه، بالإضافة إلى استخدام العملة لإجراء الدفعات وتمويل المشتريات والتحويل بين العملات المشفرة الأخرى المدعومة. حيث تعتقد باي بال أن عملتها المشفرة ستسهل تجربة الدفع في البيئات الافتراضية وتبسط عمليات التحويل المالي بين العائلة والأصدقاء.

تهدف باي بال USD إلى الرؤية طويلة الأمد لتحويل الدفعات في ويب3، وفقًا لما قالته الشركة. أكد دان شولمان، الرئيس والمدير التنفيذي لباي بال، على الحاجة إلى أداة مستقرة يمكن ربطها بسهولة بالعملة التقليدية مثل الدولار الأمريكي، في ظل الانتقال المستمر نحو العملات الرقمية.

رغم أن العملات المستقرة تعتبر أقل تقلبًا وأكثر أمانًا من العملات المشفرة الأخرى نظرًا لربطها بأصول ملموسة، فإنها ليست خالية من المخاطر تمامًا. حيث شهدنا في العام الماضي انهيار العملة المستقرة تيرا، مما أسفر عن خسارة تقدر بـ 450 مليار دولار من سوق العملات المشفرة.

ذو صلة

تمثل دخول باي بال إلى عالم العملات المشفرة خطوة هامة للشركة وتعكس الاتجاه العام للمؤسسات المالية نحو اعتناق العملات الرقمية. إذ يعد الإطلاق واعدًا في تجديد ساحة الدفع، لكنه يثير تساؤلات حول التحديات التنظيمية في سوق معقدة متزايدة. وستكون التزامات باي بال بالعمل مع المنظمين حاسمة في التنقل بين الجوانب المتطورة للصناعة، وقد يحدد نجاح باي بال USD معيارًا للراغبين في استكشاف فرص مماثلة في مجال العملات المشفرة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة