تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

جوجل تطلق 8 دورات مجانية في الذكاء الاصطناعي لتعزيز المهارات وتطوير المعرفة

أراجيك تِك
أراجيك تِك

3 د

أعلنت جوجل عن تقديم ثماني دورات مجانية عبر الإنترنت في مجال الذكاء الاصطناعي، تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع تهم المبتدئين والمحترفين.

تشمل الدورات مجموعة من الموضوعات مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي، نماذج اللغة الكبيرة، الذكاء الاصطناعي المسؤول، توليد الصور، بنية التشفير والفك، آلية الانتباه، نماذج المحولات ونموذج BERT، وإنشاء نماذج التعليق التوضيحي للصور.

تمثل هذه الدورات فرصة ممتازة للأفراد المهتمين بالذكاء الاصطناعي لتعزيز معرفتهم ومهاراتهم، وتقدم تنوعاً في المحتوى من المقدمات أساسية إلى التدريب العملي.

أعلنت جوجل الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا، عن سلسلة من الدورات المجانية المكونة من ثماني دورات في الذكاء الاصطناعي، تستهدف كل من المبتدئين والمحترفين. تشمل هذه الدورات الشاملة مفاهيم متنوعة من الذكاء الاصطناعي، بدءًا من الذكاء الاصطناعي التوليدي ونماذج اللغة الكبيرة إلى الممارسات الذكاء الاصطناعي المسؤولة وتوليد الصور.

كشفت جوجل عن مجموعة من الدورات الأونلاين المجانية وهي:

مقدمة في الذكاء الاصطناعي التوليديستعلمك هذه الدورة التدريبية أساسيات الذكاء الاصطناعي التوليدي ، بما في ذلك ماهيته وكيفية عمله وبعض تطبيقاته الأكثر شيوعًا. ستتعرف أيضًا على بعض تحديات الذكاء الاصطناعي التوليدي ، مثل التحيز والأمان.

 مقدمة لنماذج اللغات الكبيرة: تركز  على نماذج اللغة الكبيرة (LLMs)، وهي نوع من الذكاء الاصطناعي يمكنه إنشاء نص وترجمة اللغات وكتابة أنواع مختلفة من المحتوى الإبداعي والإجابة على أسئلتك بطريقة إعلامية . سوف تتعرف على الأنواع المختلفة من LLM وكيفية عملها وبعض تطبيقاتها الأكثر شيوعًا..

 مقدمة في الذكاء الاصطناعي المسؤول: طورت جوجل دورة حول الذكاء الاصطناعي المسؤول، حيث تقدم للمتعلمين القضايا الأخلاقية وأفضل الممارسات في تطوير الذكاء الاصطناعي. تناقش هذه الدورة قضايا حاسمة مثل التحيز والخصوصية والسلامة في الذكاء الاصطناعي.

مقدمة حول إنشاء الصور: ستعلمك هذه الدورة التدريبية كيفية إنشاء الصور، وهو نوع من الذكاء الاصطناعي يمكنه إنشاء صور من أوصاف النص. ستتعرف على الأنواع المختلفة من خوارزميات إنشاء الصور وكيفية عملها وبعض التطبيقات الأكثر شيوعًا.

هندسة فك التشفير: ستعلمك هذه الدورة عن أساسيات التشفير وفك الشفرة، وهي نوع من هندسة الشبكات العصبية المستخدمة بشكل شائع لمهام معالجة اللغة الطبيعية مثل الترجمة الآلية وتلخيص النص. سوف تتعرف على المكونات المختلفة لبنى وحدة فك التشفير وكيفية عملها وبعض تطبيقاتها الأكثر شيوعًا.

آلية الانتباه: ستعلمك هذه الدورة عن آلية الانتباه وهي تقنية تستخدم لتحسين أداء الشبكات العصبية في مهام معالجة اللغة الطبيعية ستتعرف على كيفية عمل آلية الانتباه وبعض الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها بها.

نماذج المحولات ونموذج بيرت: ستعلمك هذه الدورة عن نماذج المحولات وهي نوع من هندسة الشبكات العصبية التي ثبت أنها فعالة جدًا في مهام معالجة اللغة الطبيعية. ستتعرف على المكونات المختلفة لنماذج المحولات وكيفية عملها ،وبعض تطبيقاتها الأكثر شيوعًا.

ذو صلة

إنشاء نماذج توضيحية للصور: ستعلمك هذه الدورة كيفية إنشاء نماذج توضيحية للصور، وهي نوع من الذكاء الاصطناعي يمكنه إنشاء تسميات توضيحية للصور. ستتعرف على الخطوات المختلفة المتضمنة في إنشاء نماذج تسمية الصور، وستحصل على خبرة عملية في بناء نموذجك الخاص.

تقدم جوجل فرصة ممتازة للأفراد المهتمين بالذكاء الاصطناعي لتعزيز معرفتهم ومهاراتهم. فتنوع الدورات من الشرح النظري إلى التنقيذ العملي يقدم موردًا ذا قيمة لأي شخص، من المبتدئين إلى المحترفين المتمرسين في الذكاء الاصطناعي. ومع استمرار الذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل العديد من الصناعات، يمكن أن تساعد فرص التعلم هذه على البقاء في الطليعة في هذا المجال الذي يتطور بسرعة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ياريت لو حاطين رابط الدورات

ذو صلة