تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تراجع أداء GPT-4 بشكل ملحوظ.. ومستخدمون يصفونه “بالكسول والغبي”

مريم مونس
مريم مونس

2 د

نفى بيتر ويليندر النائب التنفيذي في OpenAI الشكاوي المتزايدة من المستخدمين حول تدهور أداء GPT-4، مشيراً إلى أن النسخ الجديدة من النموذج أذكى من السابقة.

أشار ويليندر إلى أن الشكاوي تنشأ عندما يُستخدم النموذج بشكل مكثف، مما يكشف عن قضايا لم يلاحظوها من قبل.

دعا ويليندر المستخدمين إلى مشاركة أمثلة يعتبرونها تراجع في الأداء، معلناً استعداد الشركة للتحقيق في هذه القضايا.

على الرغم من الشكاوي الأخيرة بشأن تراجع  أداء GPT-4، أكد بيتر ويليندر النائب التنفيذي في OpenAI أن النموذج الآلي لم ينخفض ذكائه. وجاء هذا الرد في أعقاب تقرير من إنسايدر الذي أشار إلى شكاوى المستخدمين حول انخفاض ملحوظ في أداء GPT-4.

أعرب العديد من المستخدمين لـ GPT-4 التابع لـ OpenAI عن استيائهم خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث وصف بعضهم نظام الذكاء الصناعي بأنه "أكثر كسلًا وأقل ذكاءً". ومع ذلك خرج ويليندر على تويتر لنفي هذه المزاعم. وأكد للمستخدمين أن كل نسخة جديدة من GPT-4 مصممة لتكون أكثر ذكاءً من سابقتها.

وفي مواجهة للشكاوي قال ويليندر على تويتر: "لا، لم نجعل GPT-4 أقل ذكاءً. بل العكس تمامًا، نحن نجعل كل نسخة جديدة أكثر ذكاءً من السابقة. لكن الفرضية الحالية: عندما تستخدم الأداة بشكل أكثر كثافة، ستبدأ في ملاحظة مشكلات لم تراها من قبل" وقد دعا المستخدمين إلى مشاركة الأمثلة التي يعتقدون أنها تحتوي على أخطاء وركاكة للتحقيق فيها.

ذو صلة

تلقت تغريدة ويليندر عدة ردود من المستخدمين الذين قدّموا أمثلة على الانخفاض المزعوم في الأداء. وتضمنت هذه الحالات انخفاض الأداء في مهام تسمية البيانات ومشاركات متعددة في منتديات المطورين الخاصة بـ OpenAI التي تعبر عن إحباط المستخدم.

لكن رغم الانتقادات الكبيرة من المستخدمين بشأن أداء GPT-4، يؤكد المسؤولون التنفيذيون في OpenAI أن قدرات الذكاء الاصطناعي لم تتعرض للخطر حتى الآن. والشركة مفتوحة لملاحظات المستخدمين ومستعدة لمعالجة القضايا الخاصة التي يتم لفت الانتباه لها. وتؤكد هذه الحالة على أهمية ملاحظات المستخدم في التطوير التكراري وتحسين تقنيات الذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة