تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تطور Apple وضع طاقة فائق الانخفاض يمكن أزرار iPhone 15 Pro من استشعار اللمس والهاتف مغلق

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

ظهرت شائعة جديدة تدعي أن شركة Apple تطور وضع طاقة منخفض للغاية سيمكن الأزرار الموجودة على iPhone 15 Pro القادم من الاستجابة للمس، حتى عند إيقاف تشغيل الهاتف أو نفاذ البطارية.

شائعة جديدة تفيد بأن شركة آبل تطور وضع طاقة منخفض يتيح لأزرار iPhone 15 Pro استشعار اللمس حتى عندما يكون الهاتف مغلقاً أو بطاريته فارغة.

يقول التسريب إن الشركة اختبرت قدرة المعالج الدقيق الجديد الذي سيتم تشغيله في هذا الجيل من الهواتف على الكشف عن الضغط والاستمرار في الضغط وكذلك الكشف عن اللمس الثلاثي الأبعاد على أزرار الصوت والطاقة والتشغيل.

لم تؤكد آبل هذه الشائعة حتى الآن، ومن المهم دائمًا تعامل الشائعات بحذر حتى يتم تأكيدها رسميًا أو نفيها من الشركة.


يتوفر وضع توفير الطاقة بالفعل في شرائح A-series لطرازات iPhone السابقة، مما يسمح لميزات مثل Find My و Apple Pay بالعمل حتى عند إيقاف تشغيل الهاتف بسبب نفاد البطارية. وتشير الشائعات الجديدة إلى أنه سيتم توسيع هذه الوظيفة لتشمل حساسية اللمس على الأزرار. يدعي المتسرب، المعروف باسم Anonymous AS، أن Apple لا تزال تختبر ما إذا كانت ستضيف ردود فعل Haptic إلى عناصر التحكم أم لا.

ووفقًا لما ذكره المسرب، سيكون المعالج الصغير الجديد في شريحة A16 Bionic قادرًا على اكتشاف الضغط على الأزرار والضغط واللمس ثلاثي الأبعاد على أزرار رفع وخفض الصوت والحركة والطاقة.

ذو صلة

وقد كان هذا المسرب دقيقًا في السابق حول جزيرة Dynamic Island القادمة. بالإضافة إلى ذلك، يوضح المسرب أن زر التشغيل سيحل محل مفتاح كتم الصوت وسيكون مشابهًا للزر الموجود في Apple Watch Ultra.

ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من عدم تأكيد Apple لهذه الشائعات، إلا أن إمكانية وضع الطاقة المنخفضة للغاية التي تتيح حساسية اللمس على أزرار iPhone يمكن أن توفر مستوى جديدًا من الراحة وإمكانية الوصول للمستخدمين. وكما هو الحال دائمًا، من المهم التعامل مع الشائعات بحذر حتى يتم تأكيدها رسميًا أو نفيها من قبل الشركة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة