تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Qualcomm تطلق تقنية جديدة تسمح للهواتف بتشغيل الألعاب بدقة 4K ومعدل 60 إطارًا في الثانية!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أطلقت شركة Qualcomm تقنيتها الجديدة، Snapdragon Game Super Resolution (GSR)، والتي تهدف إلى تحسين دقة الصور وأداء الألعاب على الهواتف الذكية وتقليل استهلاك البطارية.

كشفت شركة كوالكوم عن تقنيتها الجديدة (GSR)، والتي تهدف إلى تحسين أداء الألعاب على الهواتف الذكية وتوفير استهلاك أقل للبطارية.

تتضمن التقنية تحسين جودة الرسومات وتقليل استهلاك الذاكرة، وتحسين الدقة من 1080p إلى 4K، وزيادة معدل الإطارات في الثانية من 30 إلى 60 إطارًا في الثانية.

ستصل التقنية إلى الهواتف الذكية في وقت لاحق من هذا العام.


تستخدم التقنية الجديدة تقنية "Spatial Upscaling" لتحسين جودة الرسوميات وتقليل استهلاك الذاكرة، وتحسين الدقة من 1080p إلى K4، وزيادة معدل الإطارات من 30 إلى 60 إطارًا في الثانية.

ليس هذا فحسب، فتقنية (GSR) تساعد على تحسين أداء الألعاب وتوفير استهلاك أقل للبطارية، حيث تسمح للعبة بالتشغيل على درجة وضوح أقل دون التأثير على جودة الصورة. ومع ذلك، تستخدم معظم تقنيات Upscaling بطريقة Bilinear Interpolation، مما يؤدي إلى تشويش حواف الصور والتفاصيل.

ذو صلة

وتعمل كوالكوم على إطلاق تقنيتها الجديدة على هواتف Snapdragon 8 Gen 2 وعلى الهواتف ذات الشرائح الأقدم، كما سيتم الإعلان عن الألعاب ومنتجات XR المدعومة بهذه التقنية في وقت لاحق من هذا العام. وقد تعاونت الشركة مع العديد من الشركات لتوفير التقنية في ألعاب مثل Call of Duty Warzone Mobile و Jade Dynasty: New Fantasy و Farming Simulator 23 Mobile.

ومن الجدير بالذكر أن "كوالكوم" تأمل أن تحسين أداء الألعاب وتوفير استهلاك أقل للبطارية سيجعل تجربة الألعاب أفضل على الهواتف الذكية، وذلك بفضل تقنية (GSR) الجديدة التي توفر أداءً محسّنًا ودقة رسومات أفضل، ويمكن للاعبين استخدام هذه التقنية بدءًا من هذا العام. وبفضل هذه التقنية، يمكن للاعبين الاستمتاع بتجربة ألعاب أفضل، مع دقة أعلى وأداء أفضل واستهلاك أقل للبطارية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة