تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

على غرار تويتر: جوجل تضيف شارات تحقق الزرقاء بحسابات المرسلين الموثوقين في Gmail

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أطلقت جوجل ميزة جديدة في خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها "Gmail"، وذلك لمكافحة الاحتيال الإلكتروني، حيث قامت بإضافة إشارات التحقق الزرقاء إلى حسابات المرسلين الموثوقين. وتساعد هذه الإشارات في تمييز الرسائل الإلكترونية الموثوقة عن الرسائل الاحتيالية.

أضافت جوجل إشارات التحقق الزرقاء إلى حسابات المرسلين الموثوقين في Gmail.

تهدف هذه الإشارات إلى مكافحة الاحتيال الإلكتروني وتمييز الرسائل الموثوقة عن الرسائل الاحتيالية.

إشارات التحقق الزرقاء ستكون متاحة بشكل كامل لجميع مستخدمي Gmail بحلول 6 مايو.


كانت جوجل قد قدمت في العام الماضي نظام BIMI الذي يعرض شعار العلامة التجارية للمرسلين الموثوق بهم والمدققين كصورة الملف الشخصي في Gmail، ولكن وجد المجرمون الإلكترونيون طرقًا للعمل حول هذا النظام عن طريق إنشاء حسابات بريد إلكتروني مزيفة تحمل صورًا لملفات شخصية تبدو موثوقة. ولهذا، قامت جوجل الآن بإضافة الإشارات التحقق الزرقاء، لتوفير طرق إضافية من الحماية ضد هجمات الاحتيال الإلكتروني.

وقد تم استقبال الخطوة الجديدة لجوجل بترحيب كبير من قبل العديد، حيث تعد خطوة إيجابية نحو مكافحة الاحتيال الإلكتروني، وتساهم في تسهيل عملية تمييز الرسائل الإلكترونية الموثوقة عن الرسائل الاحتيالية. وقد بدأت إشارات التحقق الزرقاء الجديدة بالفعل في العمل، وستكون متاحة بشكل كامل لجميع مستخدمي Gmail بحلول 6 مايو.

ذو صلة

وعلى الرغم من أن الإشارات الزرقاء قد كانت مستوحاة من نظام التحقق الزرقاء في تويتر، إلا أن الخبراء أعربوا عن قلقهم بشأن الثغرات المحتملة في النظام، مثل تعرض الأشخاص الذين ينشئون محتوى على يوتيوب للاستنساخ، والذي يمكن أن يجعل إضافة إشارة تحقق زرقاء بجوار اسم المستخدم أمرًا سهلاً للغاية للمحتالين، واقترح بعض الخبراء أيضًا استخدام لون مختلف لإشارة التحقق لجعل عملية التقليد أكثر صعوبة بالنسبة للمحتالين.

ومن الجدير بالذكر أن جوجل تؤكد أن الحفاظ على الأمان عبر الإنترنت يتطلب مسؤولية مشتركة بين الأفراد ومزودي الخدمة التي يستخدمونها، ومع تحديث Gmail الأخير، تتخذ الشركة خطوات جدية نحو تحقيق هذا الهدف وتوفير تجربة أكثر أمانًا لجميع مستخدميها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة