تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Samsung تواجه غرامة قدرها 303 مليون دولار بتهمة انتهاك إحدى براءات الاختراع!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

نجحت شركة تصنيع الذاكرة "Netlist" في إقناع هيئة محلفين فدرالية بأن الشركة الكورية الجنوبية "Samsung" انتهكت براءات اختراعها المتعلقة برقائق الذاكرة. وتم إقناع المحلفين بذلك بعد محاكمة استمرت لمدة 6 أيام في مارشال بولاية تكساس الأمريكية، ومن ثم طالبت شركة Netlist بتغريم شركة Samsung بغرامة قدرها 303 مليون دولار.

شركة Samsung تدفع غرامة قدرها 303 مليون دولار بعد ادعاء شركة Netlist بأنها انتهكت براءات الاختراع المتعلقة برقائق الذاكرة الخاصة بها.

التكنولوجيا المتنازع عليها تتعلق بزيادة كفاءة وحدات الذاكرة والقدرة على معالجة كميات كبيرة من البيانات في وقت أقل.

Netlist طالبت عام 2021 بدفع غرامة بقيمة 404 ملايين دولار تعويضًا عن الأضرار، وزعمت أن شركات أخرى، بما في ذلك Google و SK Hynix، انتهكت تقنيات البراءات المسجلة التي وضعتها.


وتعاونت شركة Netlist التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقرًا لها، مع Samsung على مشروع، وزعمت الشركة الأمريكية بعد ذلك أن الشركة الكورية اتخذت تقنية وحدات الذاكرة واستخدمتها في رقائقها الذاكرة المستخدمة في خوادم الحوسبة السحابية. وبعد ذلك، رفعت Netlist دعوى قضائية ضد Samsung Electronics  في عام 2021 وطالبت بدفع غرامة بقيمة 404 ملايين دولار تعويضًا عن الأضرار.

تتعلق التقنية المتنازع عليها بزيادة كفاءة وحدات الذاكرة والقدرة على معالجة كميات كبيرة من البيانات في وقت أقل. وزعمت Netlist أن Samsung استخدمت تقنيتها لخوادم الحوسبة السحابية بصورة متعمدة، في حين ادعت Samsung أن التقنية التي تستخدمها في منتجاتها تعمل بطريقة مختلفة لتحقيق نفس الهدف، كما زعمت أن براءات اختراع Netlist غير صالحة أساسًا للتطبيق!

ومن جهة أخرى زعمت شركة Netlist أن شركات أخرى أيضًا، بما في ذلك Google و SK Hynix، انتهكت تقنيات براءات الاختراع المسجلة بواسطة Netlist.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن أسهم Netlist ارتفعت بنسبة 21% بعد كشف نتائج الدعوى القضائية، وتسلط هذه الدعوى الضوء على النزاعات المستمرة فيما يتعلق بحقوق الملكية الفكرية في صناعة التكنولوجيا، وعلى الآثار المالية الكبيرة التي يمكن أن تنجم عن هذه النزاعات على الشركات الكبرى.

ومع استمرار تطور صناعة التكنولوجيا، من المرجح أن تصبح النزاعات بشأن حقوق الملكية الفكرية أكثر شيوعًا، وعليه يجب على الشركات التأكد من الامتثال التام لقوانين حقوق الملكية الفكرية لتجنب المعارك القانونية المكلفة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة