تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تعرض شركة Western Digital للاختراق وانقطاع خدمة My Cloud

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تعرضت شركة Western Digital لصناعة الذاكرة ومقرها كاليفورنيا لحادثة اختراق تتعلق بأمن الشبكة، مما أدى إلى سرقة البيانات من قبل المتسللين، وقد أثر هذا الاختراق أيضًا على خدمة My Cloud الخاصة بالشركة، مما جعلها غير قابلة للوصول من قبل المستخدمين.

تعرضت شركة Western Digital لاختراق أمني من قبل قراصنة اخترقوا البيانات التابعة للشركة.

تمكن القراصنة من الوصول إلى بعض أنظمة الشركة، وتعمل الشركة على فهم طبيعة ونطاق البيانات التي تم الحصول عليها.

تم إبلاغ مستخدمي خدمة My Cloud الخاصة بالتخزين السحابي لعدم توفر الخدمة، وتعمل الشركة على اتخاذ إجراءات احترازية لعزل الوصول غير المصرح به لأنظمتها وتطهيرها من القراصنة.


تم اكتشاف الخرق لأول مرة في 26 مارس، وكشفت الشركة منذ ذلك الحين أن الطرف غير المصرح له تمكن من الوصول إلى عدد من أنظمتها، بينما تعمل Western Digital حاليًا على فهم نطاق وطبيعة البيانات التي تم الحصول عليها.

حذرت الشركة من أن الخرق قد يستمر في تعطيل أجزاء معينة من عملياتها، كما أنه أثر أيضًا على خدمة My Cloud الخاصة بالشركة، حيث بدأ المستخدمون يتقدمون بشكاوى بشأن عدم قدرتهم على الوصول إلى خدمة My Cloud.

وأوضحت Western Digital أنها تعمل على إطفاء بعض الأنظمة والخدمات كإجراء احترازي، لعزل وإزالة حق وصول القراصنة من أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها.

ولم تحدد الشركة بشكل مفصل الأنظمة التي تم الوصول إليها، حيث تعمل الآن مع خبراء الأمن والسلطات القانونية لمعرفة ما حدث بالتحديد، ولكن لا تزال التحقيقات في مراحلها الأولى.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن Western Digital تنتج أجهزة تخزين بيانات المستهلك، مثل محركات أقراص SSD ومحركات الأقراص الثابتة وبطاقات الذاكرة، إلى جانب منتجات التخزين لمراكز البيانات.

ويُذكر أيضًا أن خرق بيانات Western Digital والتأثير على خدمة My Cloud أثار مخاوف بشأن التدابير الأمنية للشركة، ومن المتوقع أن يُظهر التحقيق المزيد من التفاصيل حيث تعمل الشركة على معالجة الخرق ومنع المزيد من الاضطرابات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة